أخبار صور و الجنوب

المطران ابرص زار العلامه الشيخ علي ياسين العاملي في مكتبه في صور

استقبل رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي بحضور علماء من اللقاء في مكتبه في مدينة صور متروبوليت صور للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ميخائيل أبرص يرافقه الاب بشارة كتورة حيث جرى استعراض اخر المستجدات في لبنان والمنطقة.
خلال اللقاء أكد المجتمعون ان المسيحية والاسلام اديان محبة وتسامح ولبنان بتعايش ابنائه وتنوعهم يشكلون نموذجا يجب تعميمه مقابل نماذج الدول العنصرية في المنطقة التي في مقدمتها الكيان الصهيوني الغاصب والفكر التكفيري الذي حاول المشروع الصهيوامريكي فرضه وفشل بفضل ارادة شعوب المنطقة ومقاومتهم.
وتمنى الحاضرون ان يتجاوز لبنان المستنقع الذي يمر به لبنان على مختلف المستويات خصوصا الامنية والسياسية والاقتصادية مطالبين السياسيين بالقيام بواجبهم وتحمل مسؤوليتهم خصوصا فيما يتعلق بايقاف الخطابات الطائفية المناطقية الضيقة والاتجاه لتعزيز الخطاب الوحدوي والعيش المشترك.
ودانا المجتمعون الاعتداء الامريكي الاخير على السيادة اللبنانية والذي تمثل بوضع نواب لبنانيين على لائحة الارهاب في خرق لكل المواثيق والاعراف الدولية مؤكدين ان كل الضغوط الامريكية لن تجبر لبنان الموحد بجيشه وشعبه ومقاومته على الرضوخ للمطالب الامريكية والتي اخرها صفقة القرن.
واعتبر الحاضرون ان وجود الكيان الصهيوني يشكل خطر على المسلم والمسيحي وهو يحتل المقدسات الاسلامية والمسيحية ولا يمكن لاحد العيش بقربه لانه عنصري توسعي.
وختم الحاضرون داعين للاقتداء بمدينة صور في لبنان التي يعيش ابنائها بمختلف انتمائتهم الدينية والمذهبية والسياسية في اجواء من المحبة.

زر الذهاب إلى الأعلى