أخبار لبنان

محفوظ: المجلس الوطني للاعلام يثمن تدريب “النهار” الصحافيين على اجراءات السلامة خلال تغطية الحروب

وطنية – ثمن رئيس “المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع” عبدالهادي محفوظ، ما تقوم به صحيفة “النهار” لجهة تدريب الصحافيين على اجراءات السلامة خلال تغطية النزاعات والحروب.

 وقال في تصريح: “كانت الجلسة التدريبية غنية بالمداخلات التي تستند الى تجارب لصحافيين شاركوا في تغطية الحرب على غزة او الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب اللبناني. المهم من يؤمن حماية الحماية للصحافيين في تغطية الحروب. هناك القانون الدولي الانساني الذي يملك النص لمعاقبة المخالفين انما لا يطبق في الكثير من الاحيان. وهناك الاجراءات الامنية التي هي من اختصاص الجهات الامنية في لبنان. وهناك الاجراءات الخاصة بكل مؤسسة اعلامية ازاء مراسليها الحربيين بتأمين الخوذة والسترة الواقية وكمامة الوقاية من الغاز”.

أضاف: “في الشهادات التي عرضها بعض الصحافيين في غزة وفي الجنوب اللبناني، كان هناك تقصد اسرائيلي للتعرض لهم للحؤول دون الوصول الى حقيقة الممارسات الاسرائيلية، وهذا في حد ذاته يعتبر مخالفة جوهرية بحق المواطن في الاعلام والاستعلام الذي تحميه كل القوانين الاعلامية في العالم.

وختم محفوظ: “نأمل من المؤسسات الاعلامية المرئية والاذاعية والالكترونية ان تحذو حذو “النهار”، فتقوم بتدريب العاملين لديها حماية لهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى