تحقيقات

رئيس جمعية مجلس اعيان ائتلاف الخيرعدنان أبو دلة في يوم الأرض : هناك لنا أرض

جنوب لبنان –محمد درويش :

من المعروف انه يوجد اراض لبنانية محتلة  تقع داخل فلسطين على الحدود الجنوبية وقد احتلت في العام 1948 ومن هذه البللدات والاراضي ما يشير اليه ابن بلدة يارين رئيس جمعية  مجلس اعيان ائتلاف الخير يارين مروحين البستان الظهيرة الزلوطية ام التوت السيد  عدنان محمد ابو دلة  الذي اوضح في لقاء اعلامي :

ان  بلدة يارين قسمت الى قسمين  اثناء نكبة العام 1948  كما ان الالغام  التي زرعها الاحتلال حول ارض يارين ازيلت بفضل المقاومة والجيش اللبناني  حين تحرير الارض في العام 2000 وان هناك عشرات الالوف من الدونمات احتلها  الصهاينة من البلدة  ذاتها ، هناك لجنة لمالكي الاراضي اللبنانية في فلسطين  تطالب بتحرير واستعادة تلك الاراضي الواقعة تحت الاحتلال الصهيوني  وقد  تألفت اللجنة  في العام 1956  وكانت مع نقيب المحامين دعيبس المر .

اما الارض التي احتلها  الصهاينة من بلدة يارين فهي ثقد جرفتها وبنيت عليها مركزا عسكريا …

 

رئيس جمعية  مجلس اعيان ائتلاف الخير يارين مروحين البستان الظهيرة الزلوطية ام التوت السيد  عدنان محمد ابو دلة  اكد في في يوم الارض  اننا والشعب الفلسطيني شركاء في الارض والدم والمصير….

مشيرا ان الصهاينة احتلوا جزء من اراضي بلدتنا يارين في العام 1948

واضاف:  ان الاراضي احتلت من البلدة الاراضي المحتلة وقد زرعها الكيان الصهيوني بالالغام  وحررت في العام 2000  وعادت الحركة الى الحقول الزراعية والبلدة التي شهدت ازدهارا”  وعمرانا وعودة لأهلها .

وقال عدنان  ابو دلة في مجال آخر:  لن نفرط بشبر من ارضنا مقابل اي ثمن مادي واي تعويض

واكد ان جده عبد الله سعيد ابو دلة هو من المقاومين الاوائل مختار وجيه يارين وجوارها في مطلع دولة لبنان الكبير في العام 1920 وان البلدة لبنانية ونصفها محتل من الكيان الصهيوني .

واننا نطلب الجهات الدولية والامم المتحدة  ان تؤيد  لبنان في  حقه بعملية اعادة الارض الى اصحابها وان لجنة مالكي الاراضي اللبنانية المحتلة تتحرك في هذا الاتجاه كي تطالب باعادة  الارض

وقال:  ان  القوات الصهيونية احتلت يارين ودمرت منازلها وسوتها بالارض وارتكتبت مجازر  ضد الشعب  اللبناني  ولن ننسى ذلك

واننا نسلم امانة  التمسك بأرضنا وجيشنا والمقاومة من جيل الى جيل  نحن فداء فلسطين القضية الوطنية المركزية

وسنكافح من اجل استرداد ارضنا وقدمنا الشهداء ،

اننا نصر على حقوقنا ولن نتنازل عنها ارض فلسطين ارض كل العرب ،  لن نسمح لأحد ان يستمر في احتلالها

نحن شركاء في المصير  مع الشعب الفلسطيني

كما اننا كنا قد  تقدمنا بوثائق لوزارة الخارجية في لبنان  في العام 2000تثبت ملكيتنا لللارض اللبنانية في يارين،   ولن نفرط بحقوقنا…

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى