Uncategorized

مجلس عزاء وقراءة الفاتحة عن روح آية الله السيد محمد علي فضل الله( قدس ) في صور‬

أعلن رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي  السيد عبد اللطيف فضل الله : ان آية الله السيد محمد علي فضل الله (قدس)  كان أحد رواد مواجهة الفاسدين وكل الذين يعبثون  بمقدرات الدولة ويعملون على استثمار الانسان .

واكد على المواجهة  مع الاحتلال ومشاريعه   ومع كل الذين يستثمرون القضايا الانسانية والحياتية لخدمة مشاريعهم الفئوية .

واعتبر   ان الوفاء للنهج التنويري يكون من خلال القيام بالمزيد من  الثبات  في الموقف المواجه لكل  الطائفيين والمذهبيين والفئويين .

واكد على أهمية تأييد خط الوحدة الوطنية  بين كل الفصائل الفلسطينية والعمل على حل القضايا بالحوار المسؤول الذي يرتقي الى مستوى مواجهة المشاريع التي تريد اسقاط فلسطين لحسابات المشاريع الخارجية .

كلام السيد علي عبد اللطيف  فضل الله جاء خلال  مجلس عزاء وقراءة الفاتحة عن  روح السيد محمد علي فضل الله اقيم بدعوة من لقاء الفكر العاملي ومكتبة  المرجع السيد محمد حسين  فضل الله في صور،  بحضور فاعليات وشخصيات وقيادات روحية   فلسطينية ولبنانية .

وقدم للكلمات التي القيت في مجلس العزاء الشيخ خليل شاوي بكلمة اشار فيها الى  صفات السيد محمد علي فضل الله وسيرته وجهاده في مواجهة الاحتلال واهمية أخذ العبر والدروس من الخط الذي سار عليه .

وقال السيد علي عبد اللطيف فضل الله :  ان من ينسى التاريخ ويعبث بالذاكرة لا يمكن أن يصنع المستقبل .

أضاف : ان السيد فضل الله كان من كبار مؤسسي المقاومة ـ  كان معنيا” بحماية الانسان وقضايا الأمة  ومشاعره تلتهب عندما يرى المستضعفين وكان يؤمن أن المال الشرعي لخدمة الناس،  وكان من المؤمنين ان رجل الدين يجب ان يكون في خدمة الناس،  وينبغي ان يخرج من منظومة السلطة والمال،  وكان أحد الرواد الكبار في احتضان المقاومة الفلسطينية فور انطلاقتها ، وكان متميزا” في حسه الوطني.

وشكر المعزين وقال سنبقى امناء على حمل الرسالة التي حملها السيد محمد علي فضل الله  من خلال الوعي العقائدي والثبات الرسالي ..

والقى السيد موسى محمد علي فضل الله قصيدة رثى فيها والده السيد محمد علي فضل الله وكانت وجدانية صادقة .

وتخلل المجلس كلمة من امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية  في منطقة صور العميد توفيق عبد الله توجه خلال بالتعازي من آل فضل الله

مشيدا” بالدور النضالي لهم وتأييدهم الكامل للقضية الفلسطينية

 واكد على عمق العلاقات التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني .

ثم كانت كلمة لرئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية القاها الشيخ سعيد قاسم وشرح فيها اهمية السيد فضل الله ودوره الاساسي في دعم القضية الفلسطينية وايمانه الثابت بالوحدة الاسلامية .

كما تكلم الشيخ محمد موعد عن عمق العلاقة التاريخية التي  تربط آل فضل الله بالقضية الفلسطينية منذ العام 1948حتى اليوم .

كما القى منسق   الجمعيات الداعمة للمقاومة الشيخ غازي حنينةكلمة حيا فيها مواقف العالم المجاهد السيد فضل الله وماكان يؤمن به من قيم اسلامية وانسانية تجمع الكلمة في مواجهة الاحتلال .

واكد الشيخ أحمد مراد  كلمة باسم قيادة حزب الله  فقال : ان السيد فضل الله من مدرسة العلم والمقاومة  ، وقدم  تعازيه باسم حزب الل

 واشار الى اهمية تاريخ السيد فضل الله وتمسكه بالمقاومة وقضية فلسطين ووحدة المسلمين في مواجهة المشاريع التي تستهدف ضرب الأمة وتفتيتها .

كما القى الحاج محمد شعلان كلمة باسم الاتحاد العمالي العام

 حيا فيها آل فضل الله وقال:  ان هذا البيت الوحدودي الاسلامي الاصيل هو بيت الانسانية وخدمة المجتمع بكل اخلاص.

وقد شارك في تقديم التعازي والحضوروفد من منظمة التحرير الفلسطينية  ضم  العميد توفيق عبد الله واللواء ابو احمد زيداني والعميد ابو باسل شهاب وممثل عن الجبهة الديمقراطية التحرير فلسطين عبد كنعان،  والجبهة الشعبية احمد مرادـ ،   رئيس المركز الثقافي الاسلامي شفيق الموسوي ، ووفد من لقاء علماء صور،  وجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية،   وكشافة المبرات وحشد من ملتقى الجمعيات الاهلية في صور ، والسيد محمد صفي الدين ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي ،  وعبد  فقيه رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني ،  والدكتور عماد سعيد  رئيس  مجموعة هلا صور الثقافية الاعلامية والاستاذ خليل الاشقر رئيس جعية الاكاديميين والحاج ابراهيم عبد  علي ممثل  مكتب جمعية المبرات في صور،  وحشد من رجال الاعلام والمجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى