أخبار فلسطين

اللجان الشعبية لتجمعات ومخيمات صور توقع اتفاقا مع جامعة AUCE لمساعدة الطلبة الفلسطينيين.

بعد صدور نتائج الثانوية والنجاح الباهر للطلبة الفلسطينيين فى تجمعات ومخيمات صور خاصة وفى لبنان عامة. وفى خطوة سريعة لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني نظمت اللجان التربوية للجان الشعبية مخيمات صور ممثلة بالحاج محمد رشيد ابو رشيد مسؤول الملف التربوي، والمهندس مصباح معروف، لقاء مع الدكتور هاني حيدورة مدير الجامعه والدكتور علي صفا. وتم مناقشة اوضاع الطلبة الفلسطينيين وكيفية العمل على مساعدتهم لتكملة دراستهم الجامعية، وخاصة فى هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا واهلنا بمخيمات الشتات لبنان.
وقد كان التجاوب الايجابي من قبل الدكتور هاني وادارة الجامعة بتقديم المساعدة والمنح للطلبة الفلسطينيين، الذين يحملون رسالة من اللجان الشعبية، يصل لنسبة 70 بالمائة والعمل على دراسة ملفات حالات العسر الشديد. وما قاله الدكتور هاني ان جامعة AUCE وكل العاملين معها بخدمة الشعب الفلسطيني اينما وجد. وبدوره قدم الحاج محمد رشيد ابو رشيد الشكر كل الشكر لادارة الجامعة وللدكتور هاني حيدورة لما قدموه بالاعوام الماضية من خصومات ومساعدة للطلبة الفلسطينيين. واننا باللجان الشعبية نعلن ان ابوابنا مفتوحة لكم ولمساعدتكم وانتم حماة المخيمات بعلمكم وثقافتكم واصراركم ونجاحكم لتأمين مستقبل افضل لكم ولاهلكم ولشعبنا، واقول لكافة طلابنا اننا قد وقعنا اتفاق مع هذه الجامعة، ونحن مسؤولون امامكم عن اي تقصير ما دمتم تحملون ورقة من اللجان الشعبية للجامعة.
نحن معكم ونعمل لخدمتكم.
وفيما يلي نص الاتفاق مع جامعة AUCE

الفريق الأول : الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم –AUCE – صور
الفريق الثاني : اللجان التربوية للجان الشعبية – صور
تحيةً طيبة و بعد،
لما كان الفريقان يتوليان تأدية رسالة علمية وإجتماعية وبما أنهما يرغبان بتوثيق أواصر التعاون بينهما لما فيه تنمية المجتمع بمختلف الإختصاصات والمهارات التي ترفع المستوى العلمي والمعيشي.
وبناء ًعلى الإجتماع الذي عقد بيننا بتاريخ 2 تموز 2019 نضع بين أيديكم النقاط التي تم الإتفاق عليها:
۱- يَحصل جميع الطلاب المسجلين في الجامعة من قِبل مكتب الطلاب في اللجان الشعبية مستوى الإجازة للعام الدراسي 2019-2020 على منح دراسية كل حسب وضعه الاجتماعي وعلامات الامتحان الرسمي وتصل هذه المنح الى ٨۰ %.
المنح تشمل جميع المواد بما فيها دورات اللغة الإنكليزية الإضافية في حال وجدت. -۲
يستثنى من المنح مادة بحث التخرّج ورسوم التسجيل الفصلية فقط لا غير. -۳
لا يحق لأي طرف إلغاء المنحة لحين تخرّج الطالب من الجامعة.-٤
٥- يحصل الطلاب الحائزون على معدل ٥.٣ خلال سنوات الدراسة على زيادة في المنحة بقيمة ٥%
٦- تتعهد الجامعة بتقسيط الرسوم الجامعية على ۱۰ دفعات خلال العام الدراسي و على ۱۲ دفعة في بعض الحالات الخاصة
٧- في حال تم حصول الطالب على أي منحة مدفوعة من أي منظمة مانحة يعتبر المبلغ المدفوع دفعة من حساب الطالب بعد المنحة المقدمة من الجامعة.
٨- تُقدم لائحة أسماء الطلاب والمنح بعد شهر من تاريخ بداية الفصل الدراسي كحدٍّ أقصى.
٩- على الطلاب مراجعة اللجان التربوية للّجان الشعبية.

الفريق الثاني الفريق الأول:
اللجان الشعبية مدير فروع الجنوب
د. هاني حيدورة

زر الذهاب إلى الأعلى