أخبار صور و الجنوب

أسامة سعد يستِقبل وفداً من حزب الله برئاسة الحاج محمود قماطي

 

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفداً من حزب الله ترأسه نائب رئيس المجلس السياسي للحزب الحاج محمود قماطي، وضم كلا من عضو المجلس الدكتور علي ضاهر ومسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، وذلك بحضور أمين الشؤون السياسية في التنظيم خليل الخليل، وأعضاء من لجنة العلاقات السياسية.

خلال اللقاء بين الطرفين جرى تناول المستجدات في لبنان، وعلى صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة.

1-على صعيد الأوضاع في لبنان جرى التشديد على أهمية العمل من أجل إنقاذ لبنان من المآزق السياسية ومن الانهيارات المالية والاقتصادية الهائلة، ومن أجل إنقاذ اللبنانيين من انعكاساتها الاجتماعية والمعيشية الكارثية التي لم تعد قابلة للاحتمال.

كما جرى التشديد على أن استمرار الأوضاع في لبنان بالتدهور يشكل تهديداً بالغ الخطورة لحاضر اللبنانيين ومستقبلهم ولمصير وطنهم. وهو ما يفرض ضرورة التغيير في كل المجالات من أجل وضع البلاد على سكة الخلاص والوصول بها إلى بر الأمان.

2- أشاد المجتمعون بالعملية البطولية التي نفذها الشهيد محمود عمر كميل على باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى . واعتبروا أن هذه العملية إنما تندرج في إطار الرد الفلسطيني على سياسية الاستيطان والضم والتهويد وتصعيد الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة. كما تندرج في إطار الرد على حملة التطبيع بين عدد من الأنظمة العربية والكيان الصهيوني التي ترعاها الإدارة الأميركية مستخدمة كل أشكال الترغيب والتهديد.

وقد عبر المجتمعون عن الثقة بقدرة الشعب الفلسطيني من خلال المقاومة الشعبية والمسلحة، وبالاستناد إلى الشعوب العربية والقوى الصديقة، على إسقاط كل المؤامرات على القضية الفلسطينية، ومن بينها صفقة القرن التصفوية.

3- أكد المجتمعون على مواجهة التحديات التي تواجه لبنان والعالم العربي، ومن بينها المخططات الاستعمارية – الصهيونية التي تسعى إلى تفتيت لبنان والبلدان العربية، على اسس طائفية وعرقية، إلى دويلات هزيلة تدور في فلك إسرائيل والقوى الاستعمارية.

كما أكدوا على أهمية رفع راية الوطنية والعروبة لتحقيق الانتصار على تلك المخططات.

24 كانون الأول 2020

 

المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد

زر الذهاب إلى الأعلى