الرئيسية / أخبار فلسطين / د. أبو العينين يتحدث عن فيروس كورونا عبر فضائية فلسطين مباشر

د. أبو العينين يتحدث عن فيروس كورونا عبر فضائية فلسطين مباشر

شارك اخبارنا

في لقاء معه عبر فضائية فلسطين مباشر هذا المساء قال د. رياض أبو العينين المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري إن من الاجراءات التى قامت بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري منذ بداية ازمة كورونا هي شراء جهاز pcr حيث كنا من الاوائل في هذا شراء هذا الجهاز وذلك بدعم مباشر من فخامة رئيس دولة فلسطين الرئيس أبو مازن عبر سفارة دولة فلسطين في لبنان.

وتمكنا بإجراء فحوصات داخل المخيمات وخارجها لفلسطينيين ولبنانيين، كما وقمنا بإنشاء عرف للعزل خارج المستشفى لاستقبال المصابين، ويوجد الطابق الخامس في مستشفى الشهيد محمود الهمشري الذي كنا بصدد إفتتاحه بدعم من فخامة الرئيس أبو مازن للقسطرة وامراض القلب، ولكن عند وصول وباء كورونا اوقفنا العمل في هذا القسم وقمنا بتجهيزه لاستقبال مرضى (كوفيد 19) كورونا.

وأضاف د. أبو العينين أن مستشفى الهمشري يستقبل يوميا سبعة مرضى مصابين بفيروس كورونا من الفلسطينيين واللبنانيين

وقال د. أبو العينين ان سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان نقل تحيات الرئيس أبو مازن لكافة العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري على جهودهم في الحد من إنتشار الوباء داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وابلغه أن الرئيس وضع كل امكانيات دولة فلسطين في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وما تحتاجه المؤسسات الطيبة للحد من إنتشار الفيروس خدمة لابناء شعبنا.

وقال د. أبو العينين اننا بصدد إفتتاح قسم لمرضى كورونا خلال عشرين يومآ ونحن بانتظار الأخوة في لحنة الحوار اللبناني الفلسطيني التى وعدت بتجهيز هذا القسم.

وأضاف د. أبو العينين: لقد اجرينا فحوصات وأخذ مسحات pcr من كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان ونحمد الله ان نسبة الإصابات ما تزال قليلة نظرا لارتفاع عدد الاصابات في لبنان.

وقال د. أبو العينين: أن طواقمنا الطبية وفريق وحدة الكورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري قد استطاعت تغطية كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

واكد د. أبو العينين: أن فريق الكورونا التابع لمستشفى الهمشري قد أجرى فحوصات ومسحات pcr لكافة المصابين والمخالطين في مخيمات الشمال والبقاع، ومخيمات صيدا واقليم الخروب، ومخيمات صور وتجمعاتها ومخيمات العاصمة بيروت، ولم يتبقى إلا بعض تجمعات منطقة بيروت، وإن شاء الله سوف نصل اليهم قريبآ.

وشكر د. أبو العينين فخامة الرئيس أبو مازن والسفير اشرف دبور على دعمهم المتواصل لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وفريق وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري.
🇵🇸 شبكة الساحل الإخبارية

عن Admin

شاهد أيضاً

الأمن الوطني الفلسطيني يسلم مطلوبا لمخابرات الجيش اللبناني في مخيم الرشيدية

شارك اخبارنا  سلمت قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صور المطلوب الى مخابرات الجيش  اللبناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *