أخبار فلسطين

الجهاد الاسلامي تزور المناضل القومي العربي حسين سويدان “ابو علي” للاطمئنان على صحته .

بحضور وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضمَّ عضوي اللجنة المركزية لفرع لبنان احمد مراد، ومازن ابو هيثم. استقبل المناضل القومي والقائد الجبهاوي حسين سويدان ” ابو علي ” في دارته في بلدة ياطر – جنوب لبنان، وفداً من حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين برئاسة مسؤول لجنة العلاقات السياسية للحركة في منطقة صور محمد عبد العال ، وعضوي اللجنه ابو محمد قدورة ، وابو عبيدة رحيل .

وبعد الاطمئنان على صحة القيادي سويدان، جرى استعراض لابرز التطورات السياسية، والتحديات الراهنة، التي تواجه القضية الفلسطينية , وما تتعرض له شعوب المنطقة، من مؤامرات تستهدف شطب القضية الفلسطينية، والسيطرة على حاضر ومستقبل الامة، ونهب ثرواتها، ومنعها من التطلع نحو التقدم والازدهار، والتخلص من نير التبعية الاستعمارية .

وأكَّدا على اهمية دور المقاومة على كافة المستويات، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة في التصدي للمخططات المعادية، واستعادة كامل الحقوق المغتصبة. كما شدَّدا على ضرورة وحدة كل قوى المقاومة في الامة، وتضامن شرفاء واحرار العالم , في مواجهة قوى العدوان المتوحشة وخطرها على الانسانية .
واشاد الجانبان بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني في مواجهة التحديات المشتركة .

وتوجه الحضورالى منزل الشهيد الجبهاوي ناجي قدوح، معزياً بوفاة عقيلته. وكان في استقبال الوفد المشترك نجلها وشقيقها وعدد من افراد العائلة . وشكرت العائلة الوفد، واكدت انها ستبقى دائماً على عهد الشهداء، دفاعاً عن فلسطين وقضايا الامة مهما بلغت التضحيات .

زر الذهاب إلى الأعلى