أخبار فلسطين

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة تكرم العميد سمير ابو عفش

كرمت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في بيروت العميد سمير ابو عفش في حفل تكريمي في دار الندوة ظهر الثلاثاء ١٠-١١-٢٠٢٠. وحضر الحفل عددا من ممثلي الفصائل والقوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية ومنسق عام الحملة الأهلية الأستاذ معن بشور وأعضاء الحملة.

وكانت كلمة لمنسق عام الحملة الاهلية الاستاذ معن بشور اعتبر فيها ان عدداً من الدول العربية تتعرض لهجمة كبيرة اليوم، معلناً رفض المثقفين العرب لهذه الهجمات التي تستهدف النيل من وحدة الشعوب العربية.

واعتبر بشور ان لقاء التكريم هذا هو تكريم لاحد أبناء الرئيس الخالد ياسر عرفات، مثمناً جهود ابو عفش ومشاركاته في جميع التحركات التي نظمتها الحملة الاهلية دفاعاً عن القضية الفلسطينية وقضايا الامة العربية.
ورأى بشور ان أقل ما يمكن تقديمه للعميد ابو عفش هو درع تكريمي كعربون محبة لمناضل فلسطيني سخر حياته للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وكانت كلمة للعميد سمير ابو عفش ثمن فيها لدور الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة والتزامها في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وحذر ابو عفش من يهللون لانتخاب الرئيس الاميركي الجديد معتبراً ان الادارة الجديدة ستكون كمثيلتها في الادارة القديمة، لان السياسات الاميركية ستبقى منحازة للعدو الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية.

وعبر ابو عفش عن التزامه مع الحملة الاهلية وكافة القوى الفلسطينية واللبنانية بالقضايا العربية، مؤكداً على الوقوف الى جانب جميع الشرفاء العرب في وجه الحملة التي يتعرضون لها، شاجباً العقوبات التي تعرض لها النائب جبران باسيل معتبراً انه تدخل في الشؤون اللبنانية.

وفي نهاية كلمته عبر ابو عفش عن التزامه وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بالخط الذي رسمه الرئيس الشهيد ياسر عرفات حتى تحرير فلسطين. داعياً الجميع الى أوسع مشاركة لاحياء ذكرى رحيل القائد الشهيد ابو عمار.

وكان في الاحتفال عدداً من المداخلات عددت مزايا العميد ابو عفش معتبرةً انه مثال للمناضل الفلسطيني الملتزم الذي أثر بحياة عدداً من المناضلين العرب والفلسطينيين. وثمنت المداخلات لجهود العميد ابو عفش والتزامه بالقضية الفلسطينية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم العميد ابو عفش بدرع تكريمي.

زر الذهاب إلى الأعلى