شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار فلسطين

حركة فتح تهنئ حركة الجهاد الإسلامي

الاخوة في حركة الجهاد الاسلامي..

نتذكر اليوم القائد المؤسس لحركة الجهاد الشهيد أبو إبراهيم أحد اهم القادة في شعبنا الفسطيني المكافح.

القائد الشهيد الذي بدأ بمقارعة العدو الصهيوني من نعومة اظافره، حيث اعتقلته سلطات الاحتلال الصهيوني عدة مرات بتهمة مقاومته الاحتلال، ولم تكتفي عصابة بني صهيون بسجنه لكنها قامت كعادتها بإبعاده من فلسطين إلى لبنان، في عام 1988 إثناء اندلاع الانتفاضة في فلسطين واتهامه بدور رئيسي فيها، ورغم أبعاده عن وطنه إلا انه تابع نضاله في مقارعة الاحتلال ومقاومته.

وكانت عملية الاغتيال الجبانة في مدينة “سليما” بمالطا يوم الخميس 26/10/1995، حيث اغتال الموساد الصهيوني القائد والمعلم فتحي الشقاقي وهو عائد إلى الفندق الذي ينزل فيه، بأطلاق أحد عناصر الموساد خمس رصاصات على رأس القائد ليرتقي “أبو إبراهيم” شهيدًا في سبيل قضيته الوطنية الفلسطينية.

لكن القائد المؤسس الشهيد فتحي الشقاقي الذي رحل باكرا، ترك خلفه حركة فلسطينية مقاومة (حركة الجهاد الاسلامي) التى لا تزال تقاوم العدو الصهيوني حتى اليوم.

وإننا نتذكر كذلك اليوم الشهداء القادة من شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهداء الأبرار الشيخ أحمد ياسين وجورج حبش وخليل الوزير ورمضان شلخ وأبو علي مصطفى وأبو العباس وسمير غوشة وطلعت يعقوب وزهير محسن وعبد الرحيم احمد وخالد نزال وعبد الكريم قيس وجهاد جبريل، والكثير من قادة الشعب الفلسطيني العظام، الذين سطروا بدماءهم الزكية الأحرف الأولى من حلم شعبنا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الى ديارهم.

في الذكرى الخامسة والعشرين لاستشهاد القائد فتحي الشقاقي لا بد من الوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل التصدي للمؤامرات الكبيرة التي تستهدف القضية الفلسطينية وفي مقدمتها صفقة القرن الأمريكية وخطة الضم الصهيونية والهرولة العربية للتطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني.

المجد والخلود لشهداءنا الأبرار
الشفاء العاجل لجرحانا الأبطال
الحرية لاسرى الحرية البواسل

قيادة حركة فتح/منطقة صور
27/10/2020

زر الذهاب إلى الأعلى