شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار فلسطين

نساء مبادرات : مشروع تدشنة جمعية زيتونه للتنمية الاجتماعية في مخيم عين الحلوة

اطلقت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية صباح اليوم الاثنين 19/10/2020 مشروع نساء مبادرات ، في مركز زيتونة الكائن في عين الحلوة ، بحضورمديرة الجمعية  السيدة “زينب جمعة” ، ومنسقة المشروع الآنسة “رشا ميعاري”.

ويأتي هذا المشروع من ضمن المبادرات الشبابية التي يتم دعمها من خلال جمعية أحلام لاجيء في المخيمات الفلسطينية في لبنان. مدة المشروع اربعة اشهر، ويستهدف 7 نساء مبادرات من الجنسية الفلسطينية ، قاطنين داخل مخيم عين الحلوة . وقد خضعن في الاسبوع الاول لدورات تدريبية تهدف الى تعزيزالمهارات الحياتية لديهن ، بالاضافة الى ندوة توعوية قدمتها منظمة اطباء بلا حدود وتهدف التعريف بسبل الوقاية من مرض الكورونا  وكيفية التعقيم  اثناء العمل في المطبخ ، اضافة الى ورش بأهمية العمل التطوعي وحل النزاعات ، واخرى خاصة بتقنية إعـداد وجبات الطعام ، وخاصة ذات النكهة الشعبية ، ويجري ذلك بالإستناد الى موائمة المواصفات الصحية من ناحية ، وبروتوكلات تجهيز وتنسيق مائدة الطعام ، وجعله اكثر قابلية …الـخ.

وتضيف الآنسة ميعاري “يهدف المشروع الى تمكين المستفيدات اقتصاديا، بتحويلهن لذوات مهنة ، تؤهل لدمجهن في سوق العمل بحال توفـرت الفرصة ، ويركز هذا المشروع  على اهمية دعم المرأة نفسيا ومعنويا وماديا ، نظرا لعطاءها ، وتصنيفها بأنها عنصرفاعل في المجتمع ومنتج ، علما ان العديد من نساء المخيم يعملن من خلال البيت ويُشهدْ بدورهن وعملهن ، وسوف تُسهم المتدربة أسوة بهن في تعزيز اوضاع اسرتها ، كما وتغـدو اكثر ثقة بالذات ، وديناميكية ، وتفاعلاَ مع اسرتها ، وانفتاحاَ على الآخرين ، ما ينعكس ايجابا على الحالة النفسية والمعنوية ، وتتغيربذلك الصورة النمطية عن المراة ، وتترك حينها بصمةَ يُشهد لها بها.

وتزيد ميعاري ” لاتتوقف الإستفادة بحدود المستهدفين السبعة وحسب ، بل وتطال آخرين بإعتبار ان كل ما يتم طبخه خلال الـ (5) ايام من كل اسبوع ولمدة أربعة شهور، سوف يتم توزيعه على عائلات متعففة في مخيم عين الحلوة.

وعلى ضوءه ستلجأ زيتونة لذات الطريقة المعتادة بدعوتها اصحاب الأيادي البيضاء والمقتدرين للتبرع ، وسوف نستقبل التبرعات بهدف زيادة عدد الوجبات اليومية ، ما يمكننا من تقديم وتوزيع الوجبات لأكبرعدد ممكن من العائلات.

تختم بالقول : تتوجه جمعية زيتونة بخالص الشكرمن القيمين على جمعية أحلام لاجيء لدعمهم مشروع نساء مبادرات ، على امل ان نرتقى بعملنا سويا لما فيه خدمة المجتمع”.

المصدر / اعلام زيتونة

 

زر الذهاب إلى الأعلى