شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار فلسطين

بهية الحريري تابعت مع أبو العردات والأنروا والمنطقة التربوية

 

بدعوة من رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري عقد في دارة مجدليون اجتماع تربوي خصص للبحث في التحضيرات لبدء العام الدراسي بالنسبة للطلاب الفلسطينيين في منطقة صيدا .

شارك في الاجتماع امين سر قيادة الساحة اللبنانية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح فتحي ابو العردات ومدير وكالة الأنروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومسؤول التربية في الأنروا في صيدا محمود زيدان ورئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس ومسؤول الامتحانات الرسمية في الجنوب ديب فتوني ومدراء عدد من المدارس الرسمية في المدينة .

تداول المجتمعون في سبل معالجة المشكلات والصعوبات التي تواجهها المدارس الرسمية مع بدء السنة الدراسية في ظل الاقبال المتزايد عليها. وجرى التطرق بشكل اساسي الى سبل تأمين مقاعد كافية للطلاب الفلسطينيين بالتعاون مع وكالة الأنروا حيث جرى تبادل بعض الأفكار والمقترحات بهذا الخصوص والتي تقرر متابعتها لاحقاً بعد تحديد عدد الطلاب الفلسطينيين الذين لم يسجلوا بعد وخارطة تواجدهم في المدينة ، وذلك عن طريق المنصة الالكترونية التي خصصتها الأنروا لتقديم طلبات تسجيل الطلاب الفلسطينيين على الرابط التالي:

 

https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=QWovJukgQEGNPv317stBV2wlyucSZ9VDmEolOk5nVhdUMTNSMEY0VDZXVllIVzdVNFozSzcxODg4Uy4u

أبو العردات

وتحدث ابو العردات اثر اللقاء فقال” هناك عقبات نذللها طرحت اليوم بدعوة من النائب السيدة بهية الحريري وبحضور المدراء والمعنيين في المنطقة التربوية ومسؤولي الأنروا. وقد ناقشنا كل القضايا واتفقنا على ان نعمل على حلها. وهناك عنوان أساسي أكدت عليه السيدة الحريري وهو انه لن يكون هناك أي طالب لبناني او فلسطيني او سوري من دون مدرسة .. وهذا الموضوع اتفقنا عليه ووضعنا حلولا سننناقشها مع الأخوة المعنيين ومع الأونروا . وسنذهب الى الموضوع بهدوء واليوم خصصت الأنروا رابطاً الكترونياً لكل الطلاب الفلسطينيين الذين لم يتسجلوا كي يزودوا المعنيين بالأسماء والعناوين وارقام الهواتف وكافة المعلومات اللازمة وبالتالي لن يكون هناك طالب فلسطيني خارج المدارس ، وهذا ما اتفقنا عليه اليوم في هذه الجلسة الناجحة والمباركة “.

زر الذهاب إلى الأعلى