شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
تحقيقات

مؤسسة معروف سعد تشارك في أعمال الإغاثة في بيروت

تابعت مؤسسة معروف سعد أنشطتها الإغاثية والإسعافية والانطلاق من المركز الذي قدمته محافظة مدينة بيروت  لتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا،  وهو مركز حيوي في منطقة الكرنتينا دعماً ومؤازرة لأهالي المناطق المنكوبة والمتضررة بفعل الانفجار الهائل الذي حصل  في مرفأ بيروت.

منذ اليوم الأول لانفجار بيروت الكارثي، قامت فرق الإغاثة التابعة لمؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية عبر فوج الإنقاذ الشعبي في إزالة الردم والبحث عن الجثث في مكان الانفجار ومحيطه لبضعة أيام.

وسارع فوج الانقاذ الشعبي والمتطوعون في مؤسسة معروف سعد الذين ناهز تعدادهم الثمانين متطوعاً ومتطوعة في المؤسسة إلى مساعدة الأهالي في إزالة الردم والزجاج من الشوارع والمنازل. وقاموا بإجراء إسعافات أولية وطبية للجرحى في الأحياء السكنية المتضررة، وتابعوا تغيير الضمادات لجروح وحروق المصابين في الأحياء والمنازل، وقاموا بالمساعدة في توزيع وجبات طعام ومياه شرب على العائلات، والتعاون في توزيع حصص أدوات تنظيف مع جمعية المساعدات الشعبية للإغاثة والتنمية.

كما يقوم فريق من المتطوعين في المؤسسة في توضيب المساعدات العينية والوجبات الغذائية التي تصل إلى متوسطة الشهيد معروف سعد بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والجمعيات الشريكة العاملة في صيدا وإرسالها إلى بيروت.

 

مؤسسة معروف سعد

16 آب 2020

زر الذهاب إلى الأعلى