أخبار صور و الجنوب

مبادرة من مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري

June 2, 2020.
A gift from the Martyr Lieutenant Colonel Sobhi Akoury Association
to celebrate with Italian friends the
Italian National Day.
بمناسبة العيد الوطني الإيطالي، وفي إطار التضامن الكبير للبنان مع إيطاليا وعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط بين الشعبين وتقديرا” لكل الدعم الذي يقدمونه جنود حفظ السلام الإيطاليين في جنوب لبنان و مبادرة من مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري ، التقى كورال المؤسسة المؤلف من أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي مع االفرقة الموسيقية العريقة للواء” اوستا” الايطالي ليغنوا سويا النشيد الوطني الإيطالي.
وتأتي المبادرة لشكر الجيش الايطالي واللواء اوستا الذي خدم جنوده لستة أشهر ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل بقيادة الجنرال برونو بيشوتا والذي استضاف الكورال بدعوة من وزارة الدفاع الايطالية ، في جزيرة صقلية حيث شاركوا مع فرقةFANFARA. e بعدة رسيتالات غنائية على أهم مسارح جزيرة صقلية ومنها مسرح بلليني،كاتانيا وذلك بعد تمارين مكثفة وتمارين العزف على الات النفخ مع الفرقة الموسيقية للواء اوستا الايطالي ليترافقوا سويا بالعزف والغناء.
ورغم جائحة كورونا والتي عصفت بدول العالم كافة والتي كانت لإيطاليا الحصة الأكبر ورغم التباعد الاجتماعي، واصل اولاد مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري لقائهم عن بعد عبر سكايب ومواقع التواصل الاجتماعي مع الجنود الإيطاليين والتي تربطهم علاقة صداقة في سبيل تمتين اواصر الاخوة ومواصلة الموسيقى والغناء اللذان يعتبران لغة السلام الكونية.

زر الذهاب إلى الأعلى