أخبار صور و الجنوب

أسامة سعد مستقبلاً رئيس المنطقة التربوية في الجنوب: تأمين التعليم الرسمي للجميع بنوعية جيدة واجب على الدولة وحق لكل طالب

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الاستاذ باسم عباس يرافقه رئيس دائرة الامتحانات في الجنوب ديب فتوني، وذلك بحضور مدير مكتب سعد طلال أرقه دان.
وقد تناول المجتمعون خلال اللقاء المعاناة المزمنة للقطاع التربوي، وتفاقم هذه المعاناة بسبب الانهيارات المالية والاقتصادية وتداعياتها الاجتماعية، ونتيجة سياسة التقشف الحكومية، وفضلاً عن جائحة كورونا وما استدعته من تدابير وإجراءات.
وقد عرض عباس خطة المنطقة التربوية للعام الدراسي القادم على صعيد المدارس الرسمية في صيدا والجنوب، مستعرضاً المشاكل المرتقبة في ظل التوقعات بارتفاع الإقبال على هذه المدارس.
وقد شدد سعد، من جهته، على ضرورة تهيئة المدارس الرسمية لكي تكون قادرة على استيعاب جميع التلامذة القادمين إليها، فضلاً عن تأمين العدد الكافي من المعلمين وتوفير التجهيزات اللازمة، بما يكفل حسن سير العملية التعليمية.
كما شدد سعد على أن الحصول على التعليم وبنوعية جيدة هو حق لكل تلميذ، كما أنه من واجب الدولة إعطاء قطاع التعليم الرسمي الأولوية على صعيد العناية والتمويل.
وأكد أن التعليم، إضافة إلى الصحة، والنقل العام، وتأمين السكن،…هي من الخدمات التي ينبغي على الدولة أن توفرها للجميع، وأن تشكل أولى أولويات اهتماماتها.

صيدا في 18-6-20202

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد

زر الذهاب إلى الأعلى