أخبار صور و الجنوب

المفتي عبدالله: الفتنة الداخلية خطر على السلم الاهلي.

قاسم صفا

راى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ان الازمة الاقتصادية التي تضرب لبنان ينتج عنها عدد من الازمات الإجتماعية والامنية والسياسية وهذا الامر يدعوا القيادات الروحية الى إيجاد السبل الكفيلة لمواجهة هذه الازمة والحد من خطورتها الإجتماعية.
كلامه هذا جاء خلال استقباله متروبوليت الروم الملكيين الكاثوليك في صور ميخائيل ابرص في دار الإفتاء الجعفري في صور و قد جرى التداول بالواقع السياسي والاقتصادي في لبنان ومعاناة المواطنين المعيشية.
وأشار المفتي عبدالله الى ان جبل عامل عامة ومنطقة صور خاصة فيها من التعديل الدينية والطائفية والسياسية لكنها تغلبت على الفتنة مرارا بفعل الوحدة والحوار وعشنا هما واحدا في موجهة الكيان الصهيوني الغالب ومعا سنواجه الفتن ونحارب الفرقة.
ورفض المفتي عبدالله كل ابواق الفتن بين اللبنانيين لان السلم الاهلي من المقدسات فالشعب اللبناني أهل واخوة واحباء.

بدوره المطران ابرص قال: كانت فرصة مميزة مع سماحة المفتي عبدالله للتباحث في شؤون الوطن وازماته الاقتصادية ونعمل للعمل على مواجهة الازمة الاقتصادية وعلى ان تكون القيادات الروحية عامل مساعد في ترسيخ العيش المشترك وحماية السلم الاهلي ودعم الحوار الوطني.
واشار المطران ابرص الى اهمية التمسك بوصاية السيد موسى الصدر لجهة ترسيخ مبادئ العيش المشترك والحوار الوطني وان نقف في هذه الازمة الى جانب الرئيس نبيه بري في دعوته للحوار وان تعمل القيادات الروحية اللبنانية لدعم الحوار الوطني للوصول إلى الية وطنيه تخرج لبنان من ازمته.

زر الذهاب إلى الأعلى