الرئيسية / أخبار صور و الجنوب / المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري : تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري : تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن

شارك اخبارنا

 

أصدر المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري بياناً جاء فيه :

لا يزال ملف أساتذة الجامعة اللبنانية يراوح مكانه، ولا تزال الوعود وعوداً أشبه بوعود الربيع .. هذه الوعود من إقرار الحقوق المشروعة للجامعة وأساتذتها وطلابها، ودعم ميزانيتها لم تبصر النور مع تعاقب الحكومات السابقة..

وأمام الأزمة الاقتصادية المستفحلة، وارتفاع سعر الدولار، وتدني أجر الساعة، وجشع التجار والاحتكار، وعجز السلطة السياسية عن إيجاد الحلول لهذه المعضلات التي يبلغ عمرها سنوات عديدة .. أمام كل ملفات الفساد في القطاعات المختلفة نسأل: كيف يمكن معالجة هذا الملف المطلبي المحق؟

 

وأضاف البيان:

إننا في المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري ندعو إلى تحصين الجامعة اللبنانية الوطنية لأنها من سياج الوطن ومنارته ورسالته الثقافية .. وندعو  لرفع المحاصصة السياسية والطائفية عنها، وإلى نبذ الخلافات الحاصلة التي تؤدي إلى إضعاف وتهميش دورها.. فلا يجوز بعد اليوم  الاستهتار والإجحاف  في الحقوق  المشروعة ، كما لا يمكن أن تبقى القرارات معلقة، أو تدرس في اللجان  ..

لذلك نطالب وزارة التربية بتحمل مسؤولياتها .. كما نعلن تضامننا الكامل مع كافة المطالب المحقة للأساتذة المتعاقدين وحقهم بالتفرغ والاستقرار المعيشي، وحق الأساتذة المتفرغين بالدخول إلى ملاك الجامعة .. كما نعلن تأييدنا للاعتصام الذي دعا إليه أساتذة الجامعة اللبنانية يوم الأربعاء في ٢٧/٥/٢٠٢٠  أمام مبنى وزارة التربية  للضغط لينال الأساتذة حقوقهم، ويبصر ملف التفرغ النور..

وختم المكتب التربوي البيان بالقول:

عهداً سنبقى نناضل جنباً إلى جانب كل المناضلين الشرفاء في هذا الوطن لدعم  التعليم الرسمي والجامعة اللبنانية .. ولن نسمح لأيادي الفساد والإفساد أن تلوث هذا الصرح الوطني الذي أثبت جدارته على مدى عقود من الزمن.

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري

26 أيار 2020

عن p n

شاهد أيضاً

٥ إصابات جديدة بفايروس covid_19 في قضاء صور

شارك اخبارناوحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *