أخبار صور و الجنوب

أسامة سعد يلتقي شوقي فخري وهشام عيسى من مجموعة “حماة الدستور” داعياً إلى بناء الكتلة الشعبية والجبهة السياسية المعارضة

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا السيدين شوقي فخري وهشام عيسى القياديين المؤسسين في مجموعة “حماة الدستور” وذلك بحضور عصمت القواص، وفؤاد الصلح، ويوسف كليب.
وقد عرض وفد مجموعة “حماة الدستور” خلال اللقاء رؤيته لإنقاذ لبنان من الانهيار الشامل الذي تعرض له في مختلف المجالات، مشدداً على أهمية تطبيق الدستور وبشكل متكامل، ولا سيما انتخاب مجلس نواب خارج القيد الطائفي ، مع إنشاء مجلس للشيوخ تتمثل فيه الطوائف.
ولفت إلى أن السلطة القائمة هي سلطة غير شرعية دستورياً، داعياً ثوار انتفاضة 17 تشرين إلى توحيد جهودهم من أجل إقامة حكومة شرعية شعبية على طريق بناء الدولة المدنية.
من جهته رحب أسامة سعد بالوفد منوهاً بالتنوع في صفوف الانتفاضة، وداعياً إلى بناء الكتلة الشعبية والجبهة السياسية المعارضة، وإلى تزخيم النضال في كل المجالات على طريق تعديل ميزان القوى لمصلحة قوى التغيير.
وأكد سعد أن التغيير السياسي هو الشرط الأول لإنقاذ لبنان من الانهيار الذي قادت البلاد إليه منظومة العجز والفشل والفساد المتشبثة بالسلطة.
كما أكد أن الشعب اللبناني، ولا سيما جيل الشباب، يرفض نظام المحاصصة الطائفية والزبائنية ومصادرة حقوق الناس، وهو سيواصل النضال من أجل إنقاذ الشعب والوطن، ووضع البلاد على سكة الخلاص وتأسيس الدولة المدنية الديمقراطية العادلة.

 

في 7-11-2020

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد

زر الذهاب إلى الأعلى