شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
Uncategorizedأخبار صور و الجنوب

وقفة رمزية لحركة أمل على أضرحة شهداء مجزرة قانا.. خريس: لا نراهن على قرارات صدرت من مجلس الأمن بل نراهن على إيماننا وثوابتنا ومقاومتنا

جزم عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس عدم نسيان ولا تجاهل أطماع اسرائيل في الأرض والمياه والنفط بالرغم من كل المعاناة في الوضعين المالي والإقتصادي ومن أزمة كورونا، وجدد التأكيد على أنها شر مطلق والتعامل معها حرام.

كلام خريس جاء خلال إحياء قيادة حركة أمل في إقليم جبل عامل ذكرى شهداء مجزرة قانا بوقفة رمزية استثنائية عند أضرحتهم عملاً بمبدأ التباعد الاجتماعي.

خريس أكد “نحن كنا ولا زلنا لا نراهن على قرارات صدرت من مجلس الامن أو الأمم المتحدة بل نراهن على إيماننا وثوابتنا ومقاومتنا التي هي الرادع الاساسي للعدو الاسرائيلي الذي لا زال يفكر ويخطط للنيل من عزيمتنا”.

وقال خريس “غاب عن فكر هذا العدو أننا ننتمي الى مدرسة أسّسها الإمام السيد موسى الصدر الذي علّمنا معنى العطاء ومعنى الشهادة والتحدي والمواجهة والمقاومة، فعندما نرى عوائل الشهداء تشتد فينا العزيمة والقوة والصلابة، لقد تعلمنا من إمامنا وقائدنا أن أفضل وجوه الحرب ضد العدو هو السلم الأهلي الداخلي”.

بدوره رئيس بلدية قانا محمد كرشت حثّ على اتباع توصيات اللجنة الوطنية لإحياء مجزرة قانا بالمشاركة في الذكرى من المنازل بسبب كورونا. ووجّه الشكر للرئيس نبيه بري لرعايته هذه المناسبة ولرئيس الحكومة د. حسان دياب اثر تكليفه وضع إكليل الورد على أضرحة الشهداء نيابة عنه.

حضر الفعاليات ‏المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي إسماعيل ومفوض عام كشافة الرسالة الإسلامية حسين قرياني والمسؤول الثقافي للإقليم الشيخ ربيع قبيسي والمسؤول الإعلامي علوان شرف الدين والمسؤول التنظيمي للمنطقة الثانية حسن فتوني وعدد من عوائل الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى