أخبار لبنان

حملة ” الف صحة”

نظراً للظروف القاسية التي تمر بها البلاد والمتعلقة بإعلان التعبئة العامة في مواجهة فايروس ‘كورونا’ وفي ظل وضع اقتصادي صعب فكان لا بد من مبادرة انسانية متواضعة تضاف إلى العديد من المبادرات الخيرية الموجودة على مساحة الوطن.. استناداً لما سبق، كانت حملة “ألف صحة”.

حملة “ألف صحة” هي حملة إنسانية خيرية تستهدف الفئات ذوي الأمراض المزمنة في مدينة صور وجوارها والذين ينتمون لطبقات إجتماعية غير ميسورة. تهدف الحملة في ظل هذه الأزمة الخانقة إلى تغطية نفقات الأدوية قدر الإمكان و المتعلقة ببعض الأمراض المزمنة وتحديداً :أمراض القلب/ السكري/ الضغط من خلال آلية خاصة للتبرع (سوف نأتي على ذكرها بالتفصيل) من قبل كل محب لفعل الخير بغض النظر عن قيمة المبلغ مهما صغر او كبر لأن الهدف هو تعاضد الجميع في هذه المرحلة الصعبة والوقوف إلى جانب كل الفئات المحتاجة من أجل العبور سويةً إلى شاطئ الأمان.

آلية تواصل المريض مع حملة “ألف صحة” :
1_الإتصال على الرقم المخصص للحملة 81/074818
2_إرسال صورة عن الوصفة الطبية موقّعة من الطبيب المختص ضمن الأمراض المذكورة أعلاه.
3_ إرسال صورة عن هوية المريض.
4_ترسل المستندات المطلوبة على الرقم المخصص للحملة عبر الواتس اب
5_يتم تحويل المريض من خلال الاتصال به بعد التأكد من صحة المعلومات الصحية والطبية إلى إحدى الصيدليات المعتمدة لدى الحملة.
6_ يتوجه المريض شخصياً إلى الصيدلية بعد أن يكون قد تلقى اتصال من إدارة الحملة لتسلم الدواء من خلال إبراز هويته وتسليم الصيدلي الوصفة الطبية التي بحوزته.
ملاحظة : يرجى من المرضى الكرام المستفيدين من هذه الحملة الاتصال برقم الحملة ما بين الساعة ١١:٠٠ صباحاً حتى الساعة ٦:٠٠ مساء.

آلية تواصل المتبرع مع حملة “ألف صحة”

١_ يتمثل شكل التبرع من خلال شراء المتبرع قسائم شراء من الصيدليات المذكورة في الحملة.

2 _ تبلغ قيمة كل قسيمة خمسون ألف ليرة لبنانية.
3_تعتمد آلية التبرع مبدأ التحدي الشبيه ب”lce Berg Challenge” وفي هذه الحملة سوف يكون عنوان التحدي هو “تحدي المرض”. وتتمثل هذه الآلية بنشر فيديو خاص بالمتبرع حيث يقبل التحدي من المتبرع الذي سبقه ورشحه ليكون المتحدي اللاحق، فيذكر عدد القسائم الذي يود أن يتبرع بها ويرشح بدوره لتحدي المرض مجموعة من الأسماء التي يكون قد تواصل معها مسبقاً وأخذ موافقتها للتبرع وهكذا دواليك. أما مضمون النص الذي يجب على المتبرع اعتماده فهو كالآتي:
انا قبلت دعوة “… اسم المتبرع الذي دعاه…” لتحدي المرض في حملة “الألف صحة” وسوف أتبرع ب….. “العدد”…. قسيمة وأرشح لهذا التحدي كل من الأصدقاء…. “أسمائهم”….
4_ يرسل المتبرع الفيديو الخاص به والذي سجله شخصياً من أجل التبرع على الرقم المخصص للحملة عبر الواتس اب ثم يتوجه المتبرع إلى إحدى الصيدليات المذكورة في الحملة ويشتري القسائم ويحصل على الوصل من الصيدلي بالمبلغ المدفوع.
5_يقوم المتبرع بتصوير الوصل الذي حصل عليه من الصيدلي ثم إرساله على رقم الحملة عن طريق الواتس اب.

ملاحظة:إذا أراد المتبرع عدم تصوير فيديو فيمكنه الاكتفاء بكتابة نصيّة على أن يكون مضمون النص مشابه لمضمون الفيديو المعتمد لجهة عدد القسائم وترشيح الأسماء وإرسال الرسالة النصية على رقم الحملة عبر الواتس اب.

*الصيدليات المعتمدة في الحملة :
صيدلية الهادي -صور-جانب بنك اللبناني للتجارة BLC صيدلية يونس-صور-شارع المصارف جانب بنك الجمال
_صيدلية سرور – قرب بنك عودة فرع صور.
ملاحظة : سوف تتضمن هذه الصفحة كل آليات الحملة وفيديوهات المتبرعين والمبالغ المدفوعة حرصاً على شفافية العمل ولهذا اقتصرت العلاقة المالية مابين الصيدلي والمتبرع اما تسلم الدواء فيكون بين الصيدلي والمريض ويبقى لإدراة الحملة مهمة الإشراف على حسن سير عمل الحملة.
*لا بد من الإشارة إلى أن المساهمة في تغطية نفقات دواء المريض هي نسبية استناداً إلى سعر وعدد الأدوية المذكورة في الوصفة الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى