الرئيسية / أخبار صور و الجنوب / تنفيذ قرارات الحكومة اللبنانية في مدينة صور والقرى المجاوره

تنفيذ قرارات الحكومة اللبنانية في مدينة صور والقرى المجاوره

شارك اخبارنا

قاسم صفا

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام قاسم صفا للاعلام في صور ان قرارات الحكومة اللبنانية يترجمها الجيش اللبناني وسائر القوى الأمنية اللبنانية على الأرض فقد بدأت دوريات سيارة بحصر التجول للاشخاص المسموح لهم التنقل فقط والتشديد على ذلك مع تسطير محاضر ضبط للمخالفين.
وقد استجابت البلديات في مدينة صور والقضاء الى طلب الحكومة حيث تقوم خلية الازمة في كل بلدة بتنظيم حركة الخروج والدخول من البلدة ضمن المسموح به والتشدد على جميع السكان حيث لا فرق بين لبناني وغير لبناني وقد استنفرت الهيئات والمؤسسات الاسعافية والطبية في القضاء تحسبا لزيادة عدد المصابين الذي لا يزيد عددهم عن ثلاثة لغاية اليوم الأحد في قضاء صور متمنيا رئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق على جميع العاملين في الاعلام التثبت من صحة الاخبار الخاصة بالاصابات من مصادرها الأصلية لان تناول الاخبار من مصادر غير رسمية يزيد الخوف والهلع ويربك العاملين في القطاع الصحي الطارىء.
كما ركزت جهود طبابة قضاء صور بشخص طبيب القضاء الدكتور وسام غزال على التدابير اللازمة والارشادات الوقائية الوعي للمواطن والالتزام بقرارات الحجر المنزلي لان هذا الأمر يعتبر نصف المعركة في المواجهة.
يذكر أن فرق المتطوعين في معظم البلدات اقفلوا الطرقات الفرعية المؤدية إلى داخل البلدات ويقومون بالرقابة الليلية لمنع دخول الزوار والباعة المتجولين الى القرى.
من جهة اخرى طالب عدد من رؤساء البلديات الحكومة بصرف الاعتمادات المالية المقررة دعما لهم ولحسن سير التدابير في هذا الوقت العصيب.
ولفت رئيس بلدية برج رحال(نائب رئيس إتحاد بلديات قضاء صور) حسن حمود الى ضرورة الاسراع في توزيع المساعدات الغذائية الأساسية التي قررتها الحكومة على المواطنيين الذين توقفت اعمالهم حصرا بسبب الحجر المنزلي.

عن Admin

شاهد أيضاً

المفتي الشيخ حسن عبد الله يستقبل الدكتور عماد سعيد

شارك اخبارنااستقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله قبل ظهر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *