بأقلامنا

كلمة د.محمد فقيه باسم ملتقى الجمعيات الاهلية في صور ومنطقتها بمناسبة انطلاقة موقع قلم حر

…قد يتعجب البعض من انطلاق صوت اعلامي جديد يصدح بالحرية من جنوبنا العزيز في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الغالي لبنان لكن علامات التعجب سرعان ما تتكسر عندما نتذكر اننا في عصر الشهادة والشهداء والقادة الذين صنعوا مجد هذه الأمة وحريتها وتتحطم هذه العلامات على شط بحر صور مدينة الحرف والعراقة والأناقة والبطولات التي سكرت منها الدنيا والتي جعلت من مياه بحرها محابر ومن سنديان الجبل العاملي وزيتونه اقلاما ودواة.
هذا الجبل الذي وزع علماءه في أرجاء المعمورة ففتحوا المدارس واحيوا العلوم الدوارس وكانوا الأوائل في عصورهم وأيامهم.
وها هو “قلم حر” ينضم الى أصوات تهتف ان لا أحد يمكنه ان يقول له بعد الآن قف هنا حدودك فهو يعبر عن المخزون الثقافي لجبل عامل والمعدن الطاهر لأبنائه وعن حيوية ونشاط هذه البقعة المباركة التي شكلت عبر التاريخ مصدر نور والهام… ومرتعا للحرية والعيش الواحد شمخت عبر العصور واستحضرت المجد من كل جانب.نشرت الحرف وتحدت الظلمة.نسجت للشمس أجنحة طارت بها تحمل التشريع. ما رضخت لظلم وما استسلمت لظالم .تعطي دروسا في الحرية والكرامة والعلاء والوفاء .مدينة الامام الصدر الذي لم يغرف قلمه الا من حبر الحقيقة وآمن بحرية المواطن الكاملة.
باسم ملتقى الجمعيات الاهلية في صور ومنطقتها الذي عودنا على نشاطه البارز والذي سيستمر بالعطاء في المرحلة القادمة نبارك للأخ العزيز الاستاذ خليل الخليل هذا الموقع المتقدم في عالم النشر الالكتروني ونتمنى له مزيدا من التقدم والتألق والنجاح

زر الذهاب إلى الأعلى