أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين ان المشروع الصهيوامريكي يلعب ورقته الاخيرة في المنطقة

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي ان المشروع الصهيوامريكي يلعب ورقته الاخيرة في المنطقة عبر ما اسماه (صفقة القرن) فبعد تقسيم فلسطين يعمل المشروع المشؤوم على تضييعها وفرض قاعدة استكباريه له في المنطقة.
وتابع العلامة ياسين: اننا نناشد الشعب الفلسطيني اولا والشعوب العربية والاسلامية الحزم في مواجهة هذا المشروع عبر التحركات الفاعلة في مختلف المجالات وعدم الاعتماد على الانظمة التي شاركت منذ البداية في محاولات تضييع فلسطين.
كلام العلامة ياسين جاء ضمن خطبة الجمعة التي القاها في مسجد المدرسة الدينية حيث اضاف: اننا نتمنى على الشعب اللبناني وعلى المحتجين بشكل اساسي وعي دقة المرحلة والخروج من الشارع لتقوية الموقف اللبناني في مواجهة تداعيات صفقة القرن على لبنان الذي لا يتحمل وضعه اي اهتزازات في هذه المرحلة.
وأكد العلامة ياسين ان مشروع صفقة القرن الصهيوامريكي يستهدف الى جانب فلسطين الاعتداء على الحدود اللبنانية الفلسطينية لوضع اليد على ثروة لبنان في المياه الاقليمية وليس فقط المقاومة كما يحاول البعض التسويق.
وختم العلامة ياسين بحث الحكومة اللبنانية على وضع برنامجها في البيان الوزاري بسرعة للمباشرة باصلاح الوضع والاستعداد للدفاع على لبنان اقتصاديا وماليا وامنيا وعسكريا وعدم الغرق في اضاعة الوقت والترف السياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى