أخبار صور و الجنوب

قيادة إقليم جبل عامل في حركة أمل تستقبل وفد حركة حماس برئاسة أحمد عبد الهادي

اسماعيل: فلسطين هي قدس الأقداس وارادة المقاومة لن تنكسر مهما فعل الأميركيون والصهاينة

عبد الهادي: صفقة القرن لم يعد لها حظوظ في التطبيق

زار وفد من قيادة حركة حماس في لبنان مقر قيادة حركة أمل في إقليم جبل عامل في مدينة صور. ترأس الوفد ممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، يرافقه نائب المسؤول السياسي جهاد طه، ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، وكان في إستقبالهم المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي إسماعيل ومسؤول العلاقات الفلسطينية صدر داوود والمسؤول الإعلامي علوان شرف الدين.

المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي إسماعيل استذكر قول الإمام المغيب القائد موسى الصدر بأن فلسطين هي قدس الأقداس وأن الإرادة لن تنكسر مهما فعل الأميركيون والصهاينة الذين هم اليوم في أسوأ مرحلة والجميع يعيد حساباته.

واعتبر اسماعيل أن الوحدة من أهم عناوين المواجهة خصوصاً أمام ما تتعرض له القضية الفلسطينية اليوم من خطر صفقة القرن، وذكّر بالدور الجامع للرئيس نبيه بري، الذي سعى جاهداً لمعالجة العقبات وإنهاء الخلافات ومنع الفتنة لأن الجبهة يجب أن تكون موحدة.

ولفت اسماعيل إلى توجّه المحيط العربي نحو التغيير، قائلاً: “نحن أمام تجربة في غزة لم يستطيعوا فيها كسر إرادة الفلسطينيين وكذلك في لبنان”.

بدوره اعتبر عبد الهادي أن الوضع في فلسطين لا ينفصل عما يحصل في المنطقة، فهناك “ضغط أمريكي هائل الهدف منه محاولة تطويع الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تدعم محور المقاومة والقضية الفلسطينية لتقبل الشروط الأمريكية في رسم خارطة المنطقة وفق مصلحة الكيان الصهيوني وعلى حساب حقوق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف عبد الهادي “حققت المقاومة انجازات في المنطقة، والجمهورية الايرانية كرست معادلة جديدة، والقضية الفلسطينية في قلب هذه المعادلة”، لافتاً الى أن صفقة القرن لم يعد لها حظوظ في التطبيق، خصوصاً أن هيبة الكيان السياسي والعسكري والأمني الاسرائيلي تتعرض للإختلال.

وختم عبد الهادي بالقول “نحن ننظر الى خطوات عملية لتكريس الوحدة الوطنية في ظل التحديات التي تواجهنا اليوم لنضع استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال وإنهاء صفقة القرن”.

وتوجه عبد الهادي بالشكر للرئيس بري على دوره الجامع في هذا المجال ولقيادة حركة أمل على جهودها ودورها في المساهمة بتأسيس هيئة العمل الفلسطيني المشترك،

وكشف عن الوصول الى اتفاق على تبني تقديم اقتراح من قبل النواب لتعديل القانون 129 وإزالة الفقرة التي تفرض على اللاجئ الفلسطيني إجازة عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى