الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخبار صور و الجنوب / عيسى بذكرى موسى وهبي في خرطوم : -للقيام بخطوات انقاذية لأن العالم لن يكون معنا اذا لم نكن مع انفسنا

عيسى بذكرى موسى وهبي في خرطوم : -للقيام بخطوات انقاذية لأن العالم لن يكون معنا اذا لم نكن مع انفسنا

شارك اخبارنا

احيت حركة أمل وأهالي خرطوم- الزهراني ذكرى المرحوم فؤاد وهبي باحتفال في النادي الحسيني للبلدة حضره النائب علي عسيران ومسؤول المنطقة السادسة الأخ كمال حجازي، المسؤول الاعلامي والمالي للمنطقة السادسة الأخ عبد أيوب، وفاعليات وجمع من المعزين..
قدم الاحتفال المربي والكادر الحركي الأخ حسين جواد، ثم كلمة حركة أمل القاها القيادي في الحركة الأخ عباس عيسى تحدث في مستهلها عن عطاءات الفقيد وإخلاصه لبلدته وللقيم الجنوبية وصبره على المرض فكان كما كل ابناء بلدته نموذجا للوفاء وللبذل سواء من المقيمين او المنتشرين في العاصمة والمناطق والاغتراب..
وقال الأخ عيسى: سعى اهلنا من أجل الحياة الحرة الكريمة ، تلك الحياة اللائقة التي لأجلها واجهوا الاستعمار والانتداب ثم الاحتلال الاسرائيلي، ووقفوا الى جانب الامام الصدر في معركة التحرير والتغيير بوجه العدوين: الاحتلال والاهمال ثم الانتصار على القوى التكفيرية الى جانب جيشنا الوطني وإجماع من كل القوى الحريصة على مستقبل الوطن..
وقال الأخ عيسى: لأجل ذلك نحارَب ونعاقَب من خلال الحصار والتضييق والانتقام من اقتصادنا ومؤسساتنا…وها هي الادارة الأميركية وحلفاؤها تترك كل انشغالاتها العالمية وحروب السيطرة للتفرغ للبنان ومنعه من النهوض من خلال قيود سياسية ومالية، إرضاء” وتمكينا للكيان الصهيوني ومخططاته ومؤامراته المستمرة..
وتابع الأخ عيسى: إن انتصارنا في لبنان الى جانب حرب تشرين التي نحيي ذكراها اليوم يؤكدان مع تضحيات الشعب الفلسطيني أن امكانية الانتصار موجودة وشعور كيان العدو الاسرائيلي بالخطر الوجودي قائم ،اذا ما استندنا الى اصالتنا وانتمائنا وموروثنا الجهادي ومحطاتنا المضيئة في مساحة حضور هذه الأمة التي اصبحت مقدراتها واهتماماتها في مكان آخر..
وتابع عيسى: إن المؤامرة الخارجية على لبنان لا تعفينا من مسؤولياتنا الوطنية في بناء الدولة والقيام بالإجراءات والآليات التي تقوّي بنيانها، وعدم الاستسلام للإنتداب الاقتصادي الذي يشبه الانتداب السياسي القديم..!!
فعلى اللبنانيين المبادرة لخطوات انقاذية ولن يكون العالم معنا اذا لم نكن مع انفسنا، مشيرا الى أن الرئيس بري حذر منذ وقت طويل من الواقع القائم ودعا في ذكرى تغييب الامام الصدر لهيئة طوارىء اقتصادية ،وأشرف على خطة تخفيض العجز التي وضعتها لجنة الاقتصاد والتخطيط النيابيةوهو اليوم يدعو الى ترجمة بنود الورقة الاقتصادية الاصلاحية التي نوقشت في بعبدا لتدارك الأمور قبل فوات الأوان..
ودعا عيسى الى اجتياز الاستحقاق البلدي المقبل بحكمة نراهن عليها دائما لدى أهلنا وبمسؤولية ، ووعي باعتبار العنوان البلدي عنوانا انمائيا وأن استقرار مجتمعنا الأهلي أهم من كل العناوين هذا المجتمع الذي يستحق الكثير من العطاء.
وختم الأخ عيسى بالدعوة الى انتاج ارادة سياسية عابرة للطوائف مدركة للأزمة الراهنة، من شأنها أن توفر مناخا لواقع اقتصادي ومالي أفضل..
وكانت موعظة لإمام البلدة الشيخ محمد مهدي داعيا للاقتداء بأخلاقيات الثورة الحسينية وفضائل اهل البيت.
ختاما تلا الشيخ قاسم درويش السيرة الحسينية.

عن Admin

شاهد أيضاً

الحاج محمد خباز ” أبو أحمد ” يستقبل الاسير المحرر عماد سعيد ويتسلم منه كتابه يوميات أسيرلبناني في سجون الاحتلال الصهيوني

شارك اخبارنا هلا صور- جنوب لبنان : استقبل الحاج محمد خباز ” أبو أحمد ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы