بأقلامنا

كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي خلال خميس الاسرى ( 260 ) القاها علي فياض

كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي ألقاها  علي فياض الذي قال:
نلتقي اليوم في وقفة انتصار جديدة لأبطال أقلّ ما يُقال فيهم أنهم أركان أساسيّون في حربنا الوجوديّة التي نخوضها ضد كيان عصابات الاحتلال.
فكما يخوض المقاومون الأفذاذ المعركة العسكرية في ساحات الصراع على اختلاف جبهات القتال مع العدو اليهودي، ها هم أسرانا البواسل يُصرّون على وضع بصمتهم الواضحة ليؤكدوا تمسكهم بمواجهة العدو الغاصب حتى لو كانوا لا يزالون في الأسر.
لقد سجل الأسرى الأحرار في سجلات أمتنا العظيمة بطولات حُفرت في ذاكرة شعبنا، فشكلت دفعاً معنوياً إضافياً لكل مقاوم.
فها هو الشهيد الرفيق عاطف الدنف قاد عملية التحرير الكبرى لثمانين أسيراً من معتقل أنصار- جنوب لبنان في العام 1983. في بطولة تلتها بطولات لم تكن آخرها عملية نفق الحرية التي أذلّت العدو في معتقل جلبوع داخل فلسطين المحتلة في العام 2021.
لقد أثبتت التجارب اليوميّة أن الغالبية العظمى من الأسرى المحرّرين يلتحقون بالمقاومة فور انتزاعهم حريتهم من معتقلات العدو، حتى وصلت نسبة الملتحقين بالعمل الجهادي 90% منهم. فيما النسبة البسيطة الباقية لا يحول بينها وبين استئناف عملها المقاوم إلا الإصابة أو تقدم السنّ.
قبل انطلاق ملحمة طوفان الأقصى، كانت معتقلات العدو تعجّ بخمسة آلاف ومئتي أسير من ضمنهم 36 ماجدة، و170 شبلاً، و1264 معتقلاً إدارياً.
من بين هؤلاء الأبطال 554 أسيراً محكومون بالمؤبدات، و400 أسير قضوا أكثر من 20 عاماً في الأسر.
إلا أن ما قبل الملحمة ليس كما بعدها. فقد عمدت عصابات الاحتلال إلى اعتقال ما يقرب من 7500 من أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وحدَها. وهذا الرقم لا يشمل الأسرى في قطاع غزة الذين لا توجد عنهم أية معلومات دقيقة وواضحة.
فضلاً عن ذلك، فمنذ العام 1967 وحتى اليوم، ارتقى من الأسرى الأفذاذ 248 شهيداً، 12 منهم منذ تاريخ السابع من تشرين الأول 2023. فيما لا تزال الجثامين الطاهرة لإثنين وعشرين شهيداً محتجزة في ثلاجات العدو، علماً أن هذا العدد لا يشمل الجثامين الموجودة في ما تسمى «مقابر الأرقام».
يعاني الأسرى البواسل من ارتكاب مجرمي العدو فظاعات ليست أقلها سياسة الإهمال الطبي التي تعتبر اللفظ المخفَف لجريمة الإعدام البطيء بدم بارد للأسرى والتي أدت مؤخراً إلى ارتقاء الأسير عاطف الرفاعي شهيداً.
نؤمن جميعاً أن الوسيلة الوحيدة الناجحة لتحرير الأسرى هي عمليات التبادل التي تعقب مفاوضات غير مباشرة. ولكم في آخر عملية تبادل حصلت خلال الهدنة في تشرين الثاني الماضي خير دليل على ذلك. فليعلم ساسة الاحتلال أن كافة أحزاب وفصائل وحركات المقاومة عقدت العزم على «تبييض» كل معتقلات العدو مهما كان عدد الأسرى فيها.
ختاماً، من صور التي أذلّت المحتل، نوجه التحية إلى عميد الأسرى في معتقلات الاحتلال الرفيق يحيى سكاف بطل عملية الشهيدة دلال المغربي، إلى الرفيق الصامد في السجون الفرنسية والرافض أي اعتذار عن فعله المقاوم جورج إبراهيم عبد الله، إلى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، إلى القائد مروان البرغوثي، إلى أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وإلى كل أسير باسمه، نعاهدهم على الاستمرار في المقاومة حتى انتزاع حريتهم وتحرير الأرض من دنس الاحتلال.
وتكريم رئيس حزب «الوفاء اللبناني»
كما جرى في الاعتصام تكريم رئيس حزب «الوفاء اللبناني» أحمد علوان، الذي تسلم درعاً تقديريّة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى