أخبار لبنان

الخطيب عرض مع صقر وفقيه أوضاع الموظفين ورئيس مركز “مشارق للبحوث والدراسات الفكرية شكر له رعايته احتفال “غديرية بيروت 2022”

وطنية – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب،  ظهر اليوم، في مقر المجلس، نائب رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي سعد الدين حميدي صقر ونائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه.

وخلال اللقاء، تم البحث في أوضاع العمال والموظفين والأوضاع الاقتصادية والمعيشية الخطيرة التي يمر بها لبنان”.

صقر
بعد اللقاء، قال صقر: “تشرفنا اليوم كنائب رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي، برفقة أخي نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، بزيارة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الإمام الشيخ علي الخطيب، وكان لقاء جيدا. لقد تباحثنا في الوضعين الاقتصادي والاجتماعي والأمور الحياتية الصعبة التي يمر بها المواطنون. كما تمنينا على سماحته إيلاء هذا الملف الاهتمام اللازم لما يمر فيه هذا الوطن”.

أضاف: “كذلك، أثرنا المواضيع التي تطرح من هنا وهناك وتثير الريبة حول تقسيم بيروت أو بلدية بيروت أو التقسيم في بعض المناطق، وهذا ما رفضناه ونرفضه دائما. في زمن الحرب الأهلية، لم نسمح بالتقسيم، فكيف نسمح ونحن في السلم. وكان صاحب السماحة حريصا على وحدة الأرض والشعب والمؤسسات، فهذه توجيهات المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الذي نعتبره صرحا وطنيا نعتز به ونلجأ إليه دائما في المحن”.

شقر
واستقبل الخطيب رئيس مركز “مشارق للبحوث والدراسات الفكرية المعاصرة” الشيخ الدكتور محمد شقير، يرافقه من المركز الشيخ علي عبد الساتر.

وشكر شقير لـ”الخطيب رعايته احتفال “غديرية بيروت 2022″، وقدم إليه درعا تكريمية باسم المركز. وكانت مناسبة تم خلالها التباحث في القضايا والشؤون الدينية والثقافية.

ورأى الخطيب في “فعاليات غديرية بيروت 2022 خطوة جيدة”، وقال: “نأمل أن نشهد فعاليات ثقافية وفكرية من مؤسسات أخرى”.

وشدد على “ضرورة التعاون بين المراكز الدينية والثقافية لإحياء التراث الديني ومواكبة التطورات والاشكاليات الفكرية والثقافية والإجابة عليها”.

من جهته، قال شقير: “زرنا نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب لشكره على رعايته وحضوره في “غديرية بيروت 2022″ الحفل الذي قمنا به كمركز مشارق للبحوث والدراسات الفكرية المعاصرة لإعلان نتائج مسابقة الغدير البحثية، والتي هدفنا من خلالها إلى تكريم الفائزين ومجمل الباحثين وأساتذة الجامعات الذين شاركونا في العديد من الفعاليات التي قمنا بها”.

أضاف: “تداولنا مع سماحته في هذا النشاط، وكان تقييمه إيجابيا ليبنى على هذا الحفل من أجل أن تكون بداية تعاون مثمر وبناء في هذا السياق”.

وتابع: “شكرنا سماحته وقدمنا إليه درعا تكريمية وتقديرية وإصدارات للمركز، ونأمل أن يكون هذا بداية تعاون بيننا، وما كان لله تعالى ينمو بإذن الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى