أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين نستنكر صمت بعض الدول ( وهي قليلة) على مجازر الاحتلال

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن معركة طوفان الأقصى انعكست طوفانا في مشاعر الشعوب العالمية تجاه الجرائم الصهيوامريكية بحق الشعب الفلسطيني واللبناني منذ 1948 وحتى اليوم وما نراه من وتحركات شعبية تعكس هذه الصحوة لدى الاحرار في كل العالم.
واضاف العلامة ياسين: أننا نستنكر صمت بعض الدول ( وهي قليلة) على مجازر الاحتلال خاصة الغرب الذي يدعي الانسانية والديمقراطية.
واضاف العلامة ياسين: إن 25 ايار 2000 ليس عيدا للمقاومة والتحرير في لبنان فقط بل هو عيد لكل الاحرار في العالم مؤكدا أن الانتصار كان لبنانيا صافيا مدعوما من الاصدقاء وعلى رأسهم ايران وسوريا اللتان لم تبخلا وتحملتا نتيجة دعمهما الحصار الصهيوامريكي ومخططاته التكفيرية.
واضاف العلامة ياسين: ان مدعي السيادة يساوون بين الاحتلال الاسرائيلي للبنان والدعم السوري له رغم أن الدخول السوري إلى لبنان كان بطلب منهم أيام الحرب الإهلية البغيضة وهذا يدل على تبعيتهم للخارج المتأصلة فيهم.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث اضاف: أن الحضور العربي ولا سيما العراقي والفلسطيني واليمني خلال تشييع اية الله السيد رئيسي ورفاقه يظهر فشل المشروع الصهيوامريكي في ايقاع الفتن القومية والدينية والمذهبية وهذا يعود لحكمة قادة محور المقاومة الذين يواجهون المشروع الصهيوامريكي في كل الميادين ويحققون عليه الانتصارات ليس فقط العسكرية بل الاجتماعية والفكرية.
وختم العلامة ياسين موجها التحية للمقاومة الفلسطينية واستمرارها في مراجهة العدو كما المقاومة في لبنان الآن التي تعتبر شريكة في مساندة فلسطين في العدوان الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى