رياضة و فن

الفصائل الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يشاركون بإفتتاح دورة المرحوم محمود مصطفى خليل في بلدة الخرايب

 

بمشاركة فصائل الثورة الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا برئيس لجنة المسابقات الحاج محمد رشيد، ورئيس بلدية الخرايب الحاج حسان الدر، وعضو المجلس السياسي في الحرس القومي العربي السيد عصام فاخوري، ورئيس نادي الرسالة ابراهيم دبوق،
وممثلي شعبة الخرايب لحركة أمل، وجمعية الرسالة للاسعاف والدفاع المدني، وعائلة المكرم، ومسؤولي الاندية والفاعليات الرياضية في المنطقة اليوم الأحد ٢٩-١٠-٢٠٢٣ في ملعب بلدية الخرايب.

بعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء والاستماع للنشيدين اللبناني والفلسطيني، تحدث منظم الدورة الحاج زينو حمود موجها التحية والتقدير للحضور الكريم كل بإسمه وصفته وما يمثل، ووجه التحية للمقاومة الفلسطينية التي اذلت المحتل ومرغت أنفه بتراب المغتصبات، كما وجه التحية للمقاومة اللبنانية التي تساند المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتحدث عن موافق ومناقبية المرحوم محمود مصطفى خليل التي تحمل الدورة الرياضية اسمه.

وتحدث عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مسؤول لجنة المسابقات بالاتحاد محمد رشيد ابو رشيد، وجه في بدايتها التحية لأرواح شهداء فلسطين كل فلسطين في غزة العزة والضفة الابية، وللشعب الفلسطيني الذي ما كل ولا مل وما زال يقاتل منذ مائة عام مقدما آلاف الشهداء والاف الجرحى والأسرى من أجل تحرير فلسطين.

وقال الحاج ابو رشيد، يشرفنا ان نكون معكم في بلدة الخرايب حاملة ارث وفكر الامام المغيب السيد موسى الصدر، واننا لا زلنا نذكر ما كان يقوله زعيمنا الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات للامام المغيب السيد موسى الصدر لقد التقى المحرومين من ارضهم مع المحرومين في ارضه، ونحن الشعب الفلسطيني لا نعرف الخوف هكذا تعلمنا من قيادتنا ومن رمزنا ابو عمار، وسنبقى على العهد والوعد والقسم حتى النصر والتحرير والعودة.

ووجه الحاج أبو رشيد، التحية لأهلنا في الجنوب الصامد والى مقاومته الباسلة التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن ثم تحدث كل من رئيس بلدية الخرايب، والسيد عصام فاخوري بإسم الحرس القومي، ورئيس نادي ابا ذر الصرفند، حيث اكد المتحدثون ان البوصلة اليو متجه نحو فلسطين ومقاومتها، نحو الحرب التدميرية على قطاع غزة، التي حصدت الاف الشهداء من النساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيين.

وقال المتحدثون علينا ان نستعد للمواجهة الكبرى لان تحرير فلسطين اصبح قريبا، وأن فلسطين أعادت لأمتنا العربية صحوتها، ووضعت الحكام أمام واقع جديد بأن كل من يهادن أو يطبع مع هذا الكيان النازي مصيره السقوط.

وقدم المتحدثون الإعتذار لغزة لاطفالها لنساءها لشيوخها ولمقاوميها، مؤكدين ان غزه تنزف شرف وعزة وكرامة وكل العرب تنزف ذل وهوان وانحدار وخيانة.

وفي نهاية المباراة شكر رئيس نادي ابا ذر الصرفند احمد الحاج منظمي الدورة حيث اقيمت المباراة بين نادي الاخوة الخرايب وابا ذر الصرفند.

وقد تزيّن الملعب باعلام فلسطين ولبنان وصورة للمرحوم محمود مصطفى خليل

زر الذهاب إلى الأعلى