أخبار فلسطين

الديموقراطي الشعبي والعمل الاشتراكي: شهداء فلسطين واسراها الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني

وطنية – حيت القيادة المشتركة للحزب” الديموقراطي الشعبي “وحزب” العمل الاشتراكي العربي”- لبنان، “الاعمال الفدائية في نابلس”، واعتبرت في بيان مشترك، ان “شهداء فلسطين واسراها الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني،  فكل فلسطين تسطر، كعادتها ملاحم البطولة والفداء في مواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه البربرية ومشاريع الاستيطان والتهويد والابادة”.

ورأى البيان ان “معركة الشعب الفلسطيني تتكامل على مساحة فلسطين التاريخية في ترجمة ميدانية لوحدة هذا الشعب ووحدة ساحاته النضالية، من القدس العربية الى قلاع الثورة في جنين ونابلس والخليل وبيت لحم، الى ظهير الضفة الغربية والقدس في غزة العزة”.

وقال:” ان “تصدي الفدائيين الابطال في نابلس وفي سائر مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية للعدوان الفاشي الصهيوني، ومعركة الحركة الوطنية الاسيرة في صراع الارادات مع العدو، يؤكد  الخيار الوحيد الذي اثبت جدواه، خيار الكفاح المسلح نقيضا لنهج التنازل والتفريط والاستسلام، وما يؤكد صحة هذا الخيار هو الالتفاف الشعبي الفلسطيني والعربي، والتضامن والاسناد الاممي، الذي يتوسع ويتصاعد، رغم خيانة معظم النظام الرسمي العربي وهرولته للتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

واعتبر ان “الازمة السياسية التي تعصف بالكيان الغاصب انما هي ازمة وجودية، رغم دعم ورعاية الامبريالية الاميركية والغرب الاستعماري لهذا الكيان، ازمة انتجها كفاح الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة، الذي لن يتوقف حتى تحقيق كامل اهدافه الوطنية في التحرير الناجز لفلسطين التاريخية من البحر الى النهر”.

ووجه البيان باسم القيادة المشتركة لحزب العمل الاشتراكي العربي-لبنان والحزب الديموقراطي الشعبي “التحية لأبطال فلسطين، والمجد للشهداء والحرية للاسرى والنصر لفلسطين.”

زر الذهاب إلى الأعلى