أخبار صور و الجنوب

رأى العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن لبنان بقاعدته الثلاثية هو نموذج يحتزى بها على مختلف الصعد

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن لبنان بقاعدته الثلاثية هو نموذج يحتزى بها على مختلف الصعد لا سيما على الوحدة والسيادة.
واضاف العلامة ياسين: إن الخناق على لبنان يشتد خصوصا في مواضيع الاقتصاد والنازحين والفراغ السياسي وهي ازمات تعمل السفارات الغربية على تعميقها طمعا بخضوع لبنان للشروط الامريكية وهو ما لن يحدث فقاعدتنا الثلاثية غير قابلة للهزيمة والخضوع.
واضاف العلامة ياسين: أن لبنان هو الأرض الخصبة لتجلي روحية أسبوع الوحدة الإسلامية وذلك عبر تعمد سيادة وحماية هذا البلد بدماء ابنائه كلهم وهذا ما يظهر جليا في القاعدة الثلاثية التي ترفض الطائفية بكل اشكالها وتؤسس لبلد قوي ومستقل وحر وبلد المواطن بغض النظر عن اي انتماء له.
وتابع العلامة ياسين: إننا لن نقبل أن يتسلل الشذوذ إلى مجتمعنا تحت عنوان الحرية وهو دس للسم في العسل ونؤكد أن هذا المشروع اللاانساني لن يكون له موطئ قدم في مجتمعنا ورسالة المحبة والسلام والتوحيد التي بشر بها النبي محمد (ص) وقبله النبي عيسى (ع) وكل الأنبياء (ع) ستسود العالم والمخططات المقززة للمشروع الصهيوامريكي من شذوذ وانحلال اخلاقي وثقافي ستتلاشى.
كلام العلامة ياسين جاء خلال مولد اقامه لقاء علماء صور ومنطقتها بذكرى المولد النبوي الشريف ومولد الإمام الصادق (ع) في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور بحضور علماء وفعاليات وحشد من المؤمنين.
واضاف العلامة ياسين: إن هزائم المشروع الصهيوامريكي في لبنان ستستمر فبعد الهزيمة العسكرية للتكفيري والصهيوني ومن ثم هزيمته عبر كسر حصاره الوحشي بقوافل العز والاخوة التي عبرت الحدود إلى لبنان نحن على يقين أننا سننتصر على الحرب الاخلاقية التي يشنها المشروع الصهيوامريكي بسلاح الشذوذ والفلتان والخضوع .
وختم العلامة ياسين بتقديم التهنئة والتبريك لكل البشرية عموما والمسلمين خصوصا بذكرى مولد نبي الرحمة البشرية محمد (ص) وحفيده الصادق(ع) داعيا لاحياء المناسبة عبر نصرة المستضعفين ومواجهة الظالمين خصوصا في فلسطين التي فيها سيعلن فيها انتصار مشروع الانسان على مشروع الشيطان.
وقد كان في المولد تلاوة عطرة للقرآن الكريم لفصيلة الشيخ حسن زيات وتواشيح دينية للحاج محمد ياسين وقد عرف المولد الشيخ يوسف عياد بابيات شعرية من وحي المناسبة

زر الذهاب إلى الأعلى