أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العدو لن ينجح في فرض أي معادلة من معالاته الاجرامية

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن العدو لن ينجح في فرض أي معادلة من معالاته الاجرامية لان المقاومة هي من يحمي لبنان بعيدا عن أي حسابات أو مصالح سياسية لهذا الفريق أو ذاك مؤكدا على ضرورة أن تكون الثلاثية هي من تحدد مسار أي أزمة في لبنان وليست السفارات أو الحسابات السياسية الخارجية.
وتابع العلامة ياسين: أننا نأسف لبعض مدعي السيادة الذين يتحدثون وبلهجة صهيونية بعيدة عن المصالح الوطنية وحتى المصالح المناطقية والطائفية.
واضاف العلامة ياسين: إن توسيع العدو لدائرة استهدافه لتشمل مختلف المناطق اللبنانية والمدنيين يؤكد أن العدو بإجرامه يريد القضاء على كل لبنان كدولة وليس فقط المقاومة كمجتمع مؤكدين أن هذه التوسعة تأتي نتيجة قناعة العدو بأن المقاومة ليست خيار منطقة أو طائفة في البلد بل خيار كل مواطن لبناني وكل حر في العالمين العربي والاسلامي.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان حيث اضاف: إن تسويق أبواق السفارات ومدعي السيادة على منابر بعض القنوات المأجورة لفكرة أن ما يجري هو حرب بين طرفين وليس عدوان اسرائيليا هو صيد في الماء العكر مؤكدين حقيقة أن نهاية هذا العدوان هو هزيمة العدو وانتصار لبنان بقوته الثلاثية وهو أمر محتوم.
وتابع العلامة ياسين أن الدعوة لتطبيق قرار 1701 يجب أن توجه للكيان الصهيوني الذي لم يلتزم به منذ اقراره مؤكدين أن ما يفرض السلام في المنطقة هو إعادة الحقوق لاهلها وليس أي عدوان.
وتابع العلامة ياسين: أن ارهاب العدو في الضفة والقطاع بدعم وشراكة من امريكا والغرب يضع الانسانية أمام امتحان للحفاظ على وجودها مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يهزم بفضل روحية الجهاد والتضحية التي أعجزت كل الترسانات العسكرية والاجرامية مشيدا بالموقف الحر للبرازيل ودولة جنوب أفريقيا داعيا كل الدول الحرة للإقتداء بهما.
وختم العلامة ياسين معزيا الشعب السوري بالشهداء ومؤكدا أن سوريا كانت وستبقى سندا للمقاومة في مواجهة المشروع الصهيوامريكي .

زر الذهاب إلى الأعلى