شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
رياضة و فن

مونديال قطر: كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 – 2 وعبرت لنصف النهائي

وطنية – تأهلت كرواتيا وصيفة نسخة 2018 للدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول، بفوزها على البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) بضربات الترجيح 4 – 2، بعد تعادلهما 1 – 1 في الوقتين الاصلي والاضافي، الوقت الاصلي 0 – 0، في المباراة التي اجريت بينهما عصر اليوم على استاد المدينة التعليمية، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.

وتلتقي كرواتيا في الدور نصف النهائي التاسعة مساء الثلاثاء 13 كانون الاول على استاد لوسيل، الفائز من مباراة الارجنتين وهولندا التي تقام في وقت لاحق مساء اليوم.
وجاء الشوط الاول مملا لتعمد الفريقين اقفال منطقتهما. واعتمد اللاعبون التمريرات القصيرة لتضييق المساحات واحكام اقفال المنطقة.
وتحرك المنتخبان اكثر مع بداية الشوط الثاني، وارتدت كرة سددها نيمار المنفرد في الدقيقة 54 من القدم اليمنى للحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.
وتدخل ليفاكوفيتش مرة اخرى لابعاد تسديدة لوكاس باكيتا في الدقيقة 65، مع ارتفاع وتيرة الضغط البرازيلي.

ومجددا ابعد الحارس الكرواتي بقدمه اليسرى كرة لنيمار في الدقيقة 75، قبل ان تمر من تحته باتجاه المرمى.
وضرب نيمار دفاعات المنتخب الكرواتي في الدقيقة 106، الاولى من المحتسب من الوقت بدل ضائع للشوط الاضافي الاول، بكرة في سقف المرمى بعد اقتحامه المنطقة وتخطيه الحارس ليفاكوفيتش.

ومن الهجمة الكرواتية المنسقة الوحيدة في المباراة، مرر الاحتياطي ميسلاف اورسيتش كرة عرضية الى زميله الاحتياطي برونو بيتكوفيتش عند مشارف المنطقة من الداخل فسددها مباشرة الى يمين الحارس اليسون بيكر مسجلا اصابة التعادل لكرواتيا في الدقيقة 116.

وهذه المباراة الثالثة في النهائيات الحالية لا تحسم بعد وقت اضافي، بل يتم اللجوء فيها الى ضربات الترجيح. والثانية تفوز فيها كرواتيا بضربات الترجيح بعد تخطيها اليابان في الدور الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى