أخبار صور و الجنوب

برتونشلو زار المطران عبدالله في صور : تأكيد تمتين العلاقة مع “اليونيفيل”

وطنية – صور – زار قائد القطاع الغربي لقوة “اليونيفيل” جوزيبي برتونشللو المطرانية المارونية في مدينة صور حيث كان في استقباله رئيس ابرشية صور للموارنة المطران شربل عبدالله  في صالون كنيسة سيدة البحار، وذلك ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين “اليونيفيل” والمرجعيات الدينية والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر في ما بينهما.

وتوجه المطران عبدالله في خلال “اللقاء الودي” بالشكر لإيطاليا على “دعمها المستمر للبنان الذي اعتبره البابا يوحنا بولس الثاني بلد الرسالة وقدوة للانسانية حيث يشكل نقطة ارتكاز ومحط أنظار العالم ثم شبه “اليونيفيل”، حيث تشارك أكثر من اربعين دولة، كأمم متحدة مصغرة في أرض جنوب لبنان”.

وشدد المطران عبدالله على أهمية دور الكتيبة الإيطالية، مستذكرا “علاقة الإيطاليين بلبنان على مر العصور وبخاصة في الحقبة الرومانية”.

وأعرب الجنرال برتونشللو عن سعادته للقاء المطران عبدالله، شاكرا له الاستقبال الحار والدعم المتواصل لجنود حفظ السلام الإيطاليين، مشيدا ب”أهمية التواصل بين جنود حفظ السلام في “اليونيفيل” مع المرجعيات الدينية والمحلية والسكان المحليين حيث يكمن سر نجاح مهمة اليونيفيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى