شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
Uncategorizedتحقيقات

جمعية إنماء القدرات في الريف تطلق حاضنة الأعمال البيئية في صور

وطنية – صور –  أطلقت ” جمعية انماء القدرات في الريف”مشروع حاضنة الاعمال البيئية التي تهدف الى “توفير فرص عمل خضراء للمجتمع في جنوب لبنان، من اجل تنويع الاقتصاد المحلي، ودعم الشباب لتطوير أعمالهم الخضراء وتسهيل إدراجها في سوق العمل”.

وتستهدف الحاضنة البيئية “الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا وليسوا في التعليم أو في التدريب أو في سوق العمل في جنوب لبنان بحيث ستجذب الحاضنة شباب لديهم أفكار لمشاريع إنتاجية تجارية موجهة نحو الاستدامة والبيئة”.

أنواع المشاريع التي سيتم دعمها مشاريع أعمال فردية أو جماعية في مجال واحد أو أكثر من الأنشطة المتعلقة بالتنمية المستدامة، والتي تؤدي إلى توفير فرص عمل لهؤلاء الشباب”.

وحضر الاطلاق نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود، رئيس “جمعية انماء القدرات في الريف” علي عز الدين، ومنسقة المشروع هبة فواز وعدد من الشبان الذين يستهدفهم المشروع .

فواز

بعد كلمة لعز الدين دعا فيها المشاركون في مشروع حاضنة الاعمال الى “تقديم الافكار الخلاقة من أجل زيادة الوعي في مفاهيم التنمية المستدامة”، أملاً ان “تتحقق الاهداف التي يستهدفها المشروع”، قدمت فواز موجزا عن “أهداف مشروع  حاضنة الاعمال البيئية”، والذي يهدف الى “توظيف الشباب وزيادة اندماجهم المجتمعي نظرا الى الصعوبات المتزايدة للاندماج المهني لهم، ولا سيما فئة الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما، والذين أنهوا أو تركوا الدراسة ولم يتلقوا أي تدريب ولم تتوافر لهم فرصة عمل في إقليم البحر الأبيض المتوسط.”.

واضافت ان “البرنامج يلقي الضوء على التحديات المتزايدة لحماية البيئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والفرص الجديدة التي يمكن أن تخلقها في العديد من المجالات: النفايات وإعادة التدوير، والتنقل، ومنع أخطارها، وغيرها”.

وأشارت الى ان “زيادة الوعي على مفاهيم التنمية المستدامة ستكون عبر تدريب فئات الشباب ودمجها من خلال برامج اجتماعية وعلمية، بالإضافة الى دعم المشاريع الخاصة بهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى