الرئيسية / تحقيقات و مقابلات / السيدسامر بهزات الأمين في اليوبيل الذهبي للمركز اللبناني التقني : نحن مع تعزيز دور التعليم المهني والتقني

السيدسامر بهزات الأمين في اليوبيل الذهبي للمركز اللبناني التقني : نحن مع تعزيز دور التعليم المهني والتقني

جنوب لبنان- محمد درويش:
اعتبر رئيس المركز اللبناني التقني في صور السيد سامر بهزات الأمين : ان للتعليم المهني أهميةكبرى في حركة البناء والاعمار والاقتصاد والتطور والحداثة
وقال في حوار اعلامي في مكتبه : ان المستقبل للعلوم المهنيةوالتقنية اذا ان المطلوب تعزيز هذاالتعليم كي يسهم في تطور لبنان وازدهاره وايجاد فرص عمل للشباب كي لا يهاجروا الى الخارج بحثا” عن فرصة عمل .
وتحدث الامين عن تراجع في المجتمع الذي أخذ عن الغرب الكثير من العادات التي لا تفيده وتناسى ما في الشرق من قيم ومبادىء وأخلاق .
واشار في مناسبة اليوبيل الذهبي للمركز اللبناني التقني في صور الذي فاق فيها المركز أكثرمن 32 عاما” اذ أنه الرائدالأول في المعاهد والمراكز المهنيةوالتقنية في المنطقة ، وقد حقق نجاحات باهرة على أكثر من صعيد في الامتحانات وسوق العمل في لبنان والخارج .
وقال السيد سامر بهزات الأمين: ننتهز المناسبة فرصة للتأكيدعلى تعاوننا مع الاهل وكل المرجعيات من اجل تقديم خدمات علمية وتربوية وتقنية ومهنية للطلاب
ونؤكدعلى تفهمنا لاوضاع الناس ومعاناتهم المعيشية والاجتماعيةوالاقتصادية الصعبة لذلك اعتمدناسياسية تخفيض للاقساط في مستهل العام الدراسي ، كما قدمنا المنح اللازمة للطلاب ولمن يحتاجها منهم .
وشدد السيدسامرالامين على فهم ان فشل الطالب في المجال الاكاديمي لا يعني انه انسان فاشل يجب ان يكون مصيره الشارع ، فليجرب النجاح في المجال المهني ، ونحن سنساعده بما نملك من خبرات وطاقات علمية وادارية وتخصصية نضعهابتصرفه .
وخلص الناشط في الحقل العلمي والاداري والتعليمي المهني التقني السيدسامربهزات الأمين الى القول: ان مجتمعاتنا تحتاج للتكافل الاجتماعي والتعاون والصبروالصمود والعطاء بلا حدود ، وان نغلب المصالح الانسانية والوطنية العامة على المصالح الشخصية الضيقة .
وأشار الى أهميةالاعلام والصحافة في توجيه الرأي العام نحو الاهتمام بالتعليم المهني والتقني وخاصة في الجنوب اللبناني الذي يشهد تطورا” نحو الأفضل .

شاهد أيضاً

طلاب مدرسة تيروس بضيافة مكتب العلاقات والتكفل للمرجع السيد محمد حسين فضل الله في صور

نشاط مكتب العلاقات والتكفل صور يوم الاربعاء بتاريخ ١٧نيسان ٢٠١٩ الساعة العاشرة صباحا مع طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *