ثقافة ومجتمع

المرتضى بحث مع وفد من الحزب التقدمي شؤونًا ثقافية

التقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية-وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم :النائب وائل ابو فاعور، امين السر العام ظافر ناصر، وعضو مجلس القيادة رينا الحسنية.

وجرى البحث في عدد من الشؤون الثقافية ومها برنامج عمل تثقيفي تدريبي توعوي يتعلق بالعمل البلدي ومدى ارتباطه بالتنمية المستدامة ومشاركة المجتمع الفعالة باستراتيجية الشراكة في الادوار، المساواة في القانون، وتكافؤ الفرص.

كما وجه الوفد دعوة الى الوزير المرتضى لحضور اطلاق برنامج عمل متكامل يتعلّق بالبلديات تحت عنوان: “لأجل مستقبل أفضل، مدن مستدامة، ومجتمعات قادرة على الصمود”.

المرتضى اطلع من رئيس بلدية بشعله على واقع المتحف البيئي لثقافة الزيتون

كماستقبل المرتضى في رئيس بلدية بشعله جان رزق وأعضاء المجلس البلدي في حضور مؤسس جمعية promolive الاستاذ رشيد جعجع، وتناول اللقاء موضوع متحف بشعله البيئي لثقافة الزيتون في بشعله. الذي افتتحه الوزير المرتضى العام الماضي والتحضيرات الجارية والاستعدادات لاستقبال الزوار في هذا المتحف الفريد من نوعه والأثر الإيجابي المتوقع من تنمية محلية في جميع قطاعات الانتاج التي تحتويها بلدة بشعله مما يشكل جزءا من مشروع التنمية الوطنية العامة”.
كما تطرق اللقاء الى عدد من المواضيع وبعض المشاكل التي تعاني منها بلدة بشعله في قطاع التنمية المستدامة

كما بحث الوزير المرتضى مع رئيسة بعثة لبنان في ساحل العاج السفيرة ماجدة كركي وتداول واياها شؤونًا عامة وثقافية واوضاع الجالية اللبنانية هناك.
كما تطرق اللقاء الى موضوع تعاون مع البعثة والوزارة في تنظيم لقاءات ونشاطات ثقافية بالتعاون مع ابناء الجالية اللبنانية في ساحل العاجومن زوار المرتضى رئيسة ومؤسسة إتحاد المترجمين الدوليين الأستاذة وديان مرتضى التي وجهت له دعوة لرعاية إحتفالية المترجم الناشىء ( traducteur en herbe ) التي يقيمها الإتحاد كل سنة لمناسبة الشهر الفرنكوفوني برعاية وزارة الثقافة
والتي ستقام هذه السنة بحضور مدير المكتب الاقليمي للمنظمة الفرنكوفونية في لبنان السفير ليفون اميرجنيان في قاعة الورد اڤروس كولج averoscollege في شتورا
بتاريخ 4 /4 /2024 عند الساعة الحادية عشرة صباحاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى