أخبار لبنان

بيان حركة التلاقي والتواصل في لبنان على أعتاب بزوغ عام جديد .

كل عام وانتم بأمن وأمان

بيان حركة التلاقي والتواصل في لبنان على أعتاب بزوغ عام جديد .

* إن حركة التلاقي والتواصل ومنذ إنطلاقتها كحركة سياسية ، إجتماعية ووحدوية وعلى مدى سنوات خلت كانت ولا تزال تعمل على تقليص المسافات وتقريب وجهات النظر بين كافة مكونات الشعب اللبناني في سعي دؤوب الى تعميق الوحدة والإنصهار الوطني وإلى القفز فوق الخلافات السياسية من أجل بناء وطن تسوده العدالة وتتحقق فيه المساواة بين الجميع فتنهار تبعا لذلك جدار الطائفية والمذهبية والمناطقية فيسقط الإستزلام والتبعية لصالح الولاء للوطن وسيادة مبدأ المواطنية . * إن حركة التلاقي والتواصل وفي سبيل كل هذه الأهداف سعت جاهدة للتواصل مع كافة الأفرقاء على إمتداد الساحة اللبنانية إضافة الى القيادات الروحية والزمنية في محاولة حثيثة لتجاوز المحن التي تعصف بلبنان على كافة الصعد السياسية والإقتصادية والإجتماعية والمالية ولا تزال تقوم بجهود متواصلة في سبيل ذلك ، إضافة إلى دعوتها للسياسيين لتجاوز المصالح الآنية والخاصة ولجعل المصلحة العامة تعلو فوق ما عداها لتأمين الإستقرار الإجتماعي والأمن والأمان للمواطن اللبناني .
* إنطلاقا من كل ذلك ، فإن الحركة تدعو ومن باب الحرص على كيانية لبنان ، إلى إنتخاب رئيس للجمهورية وتكليف رئيس للحكومة وتشكيل حكومة قادرة مكونة من شخصيات كفوءة للنهوض بالوطن وإعادة بناء المؤسسات لا سيما القضائية منها وتفعيل الجهات الرقابية لتستقيم الأمور ولوضع حد للفساد المستشري بما يخدم المصلحة العليا للدولة .
* إن حركة التلاقي والتواصل وفي مناسبة ميلاد المخلص السيد يسوع المسيح وبداية العام الميلادي الجديد تتمنى للشعب اللبناني الفكاك من أزماته والعبور الى الدولة القادرة والعادلة وكل عام وأنتم بخير . عشتم وعاش لبنان .

المكتب الاعلامي ٣١ / ١٢ / ٢٠٢٣

حركة التلاقي والتواصل
في لبنان لا للطائفية

زر الذهاب إلى الأعلى