أخبار فلسطين

“فتح” وفصائل م.ت.ف تكللان أضرحة الشهداء بالزهور في مخيمات وتجمعات منطقة صور

 

28\6\2023

– بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على شعبنا العربي الفلسطيني والامتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وبصبيحة اليوم الأربعاء ٢٨-٦-٢٠٢٣ كللت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، النصب التذكاري لأضرحة شهداء الثورة الفلسطينية بالزهور في مخيمات وتجمعات منطقة صور، وذلك بمشاركة قيادة حركة فتح التنظيمية والعسكرية وممثلي فصائل م.ت.ف في منطقة صور، ومشاركة من وحدة التدخل في منطقة صور الصحي ووحدة الاسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور.

مخيم الرشيدية:

– في مخيم الرشيدية مخيم اشبال ال. آر. بي. جي، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من أمام مقر اقليم حركة فتح في مخيم الرشيدية بإتجاه مقبرة الشهداء تقدمها قيادة وكوادر حركة فتح التنظيمية والعسكرية في منطقة صور وشعبة الرشيدية، وممثلي فصائل “م.ت.ف” واللجان الشعبية والاتحادات والنقابات والمكاتب الحركية، وفرق الكشافة والاشبال والزهرات والفرقة الموسيقية، وحشد من اهلنا في مخيم الرشيدية.

بداية تلى الحاضرين سورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وشهداء أمتنا العربية وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، ووضعوا أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء الثورة الفلسطينية.

من ثم وجه عضو قيادة حركة “فتح” في شعبة الرشيدية الحاج أبو محمود الصفدي، التحية لأرواح شهداء ثورتنا الفلسطينية وامتنا العربية وعلى رأسهم الشهيد الرئيس الخالد فينا الرمز القائد ياسر عرفات، معاهدا قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها الرئيس “أبو مازن” أن نبقى على العهد والقسم حتى النصر والتحرير والعودة.

وفي المناسبة ألقى عضو قيادة حركة فتح – إقليم لبنان الأستاذ يوسف زمزم كلمة قال فيها: في هذه المناسبة التي يحتفل فيها العالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك أعاده الله على شعبنا بالنصر والتحرير والعودة، في هذا اليوم ومن أمام اضرحة الشهداء تنحني الهامات إجلالا وإكبارا للأرواح التي سطرت أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء الا وهم شهداءنا الأكرم منا جميعا.

والتحية من مخيمات وتجمعات صور للتراب الذي يحتضن ثرى الشهيد الرمز ياسر عرفات، والتحية والتقدير لأمهات الشهداء، التحية والاعتزاز لأسرانا البواسل الذين ضحوا من أجل حرية شعبهم وقضيته، التحية لجرحانا الأبطال الذين سالت دماءهم فأصبحت أوسمة فخر على صدر أبناء شعبنا الفلسطيني.

التحية لقيادتنا الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس “أبو مازن” أيوب فلسطين، حارس المشروع الوطني، الثابت على الثوابت الوطنية الفلسطينية، التحية لأهلنا الصامدين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس الذين يسطرون أروع ملاحم الصمود والمواجهة ضد جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، من أجل عزة وحرية فلسطين ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

مخيم البرج الشمالي:

وفي مخيم الشهداء مخيم البرج الشمالي توجهت قيادة حركة “فتح” التنظيمية والعسكرية في المخيم وممثلي فصائل “م.ت.ف”، الى مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية في حيث قرؤا سورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا وثورته الفلسطينية، وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات “أبو عمار”.

مدينة صور:

وقامت حركة فتح وفصائل م.ت.ف في مخيم البص بزيارة مقبرة مدينة صور حيت قراء المشاركين سورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين ولبنان وشهداء أمتنا العربية وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، ومن ثم وضعوا أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.

وتحدث بالمناسبة مسؤول العلاقات العامة لحركة فتح في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب، حيا فيها شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء المقاومة الوطنية والإسلامية اللبنانية، ووجه تحية إجلال إكبار لروح الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات وشهداء الأمتين العربية والإسلامية.

وتوجه العميد أبو شهاب بأحر التهاني والتبريكات لشعبنا الفلسطيني البطل الذي يسطر أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء دفاعا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

التجمعات:
وفي تجمعات أبو الأسود قام وفد من قيادة وكوادر حركة فتح في منطقة صور وشعبة الساحل وممثلي فصائل م.ت.ف بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، وقراءة السورة المباركة الفاتحة على أرواح الطاهرة.
وألقى المسؤول الإعلامي لحركة “فتح” في منطقة صور الحاج محمد بقاعي كلمة بهذه المناسبة قال في بدايتها نتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى روح من فقدناه بالأمس القريب الأخ والصديق ورفيق الدرب الشهيد المناضل حسن المحمود “ابو محمود” مسؤول الجبهة الشعبية في الشريط الساحلي، ونتوجه كذلك بتحية إجلال وإكبار لكافة شهدائنا الأبرار الذين ارتقوا من أجل تحرير فلسطين وعودة أبناءها اللاجئين إلى ديارهم.

وقال نزور في كل مناسبة إسلامية كانت أو وطنية أضرحة الشهداء ونكللها بالزهور كعربون وفاء وتقدير لتضحياتهم العظيمة ونقرأ سورة الفاتحة لأرواحهم الطاهرة، معاهدينهم بالسير على خطاهم حتى النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وفي تجمع المعشوق كللت حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف”، النصب التذكاري للشهداء الثورة الفلسطينية، وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء ألقى عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومسؤول ساحة لبنان، أبو العبد تامر كلمة من وحي المناسبة أكد فيها المضي على مسيرة الشهداء وحفظ الاهداف التى استشهدوا من أجلها، قالا ان ثورتنا الفلسطينية في الوطن والشتات لا تزال ثابتة في التصدي للمؤامرات الصهيو- أمريكية، مثمنا صمود شعبنا ومقاومته بمواجهة جيش الإحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى