أخبار فلسطين

أبو العردات:  في افتتاح معرض الكتاب العربي التاسع في صور إذا ظن الاحتلال أن جرائمه ستضعف عزيمة شعبنا فهو واهم.

 

27-10-2023

أكد أمين سر حركة “فتح” وفصائل م.ت.ف في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات أن عزيمة شعبنا أقوى من همجية الاحتلال، وإذا ظن العدو الصهيوني أن المجازر وجرائم الحرب بحق أطفالنا ونسائنا في غزة والضفة ستكسر عزيمتنا وصمودنا فهو واهم.
كلام أبو العردات جاء خلال كلمته في حفل افتتاح معرض الكتاب العربي التاسع الذي نظَّمته جمعية هلا صور الثقافية الأجتماعية تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين”، في مركز باسل الأسد في مدينة صور، برعاية وحضور مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله. حضر الاحتفال إلى جانب المفتي عبدالله وأبو العردات، ممثلو القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، ممثلو الجمعيات الأهلية والاجتماعية والثقافية في صور ومنطقتها.
ونوه أبو العردات في كلمته باختيار عنوان المعرض من قبل المنظمين، الذين يحملون في كل نشاط  قضية عربية وفي القلب منها فلسطين، ففلسطين توحدنا جميعًا مهما كانت التباينات.  وأشار أبو العردات إلى أن المعركة التي بدأت بطوفات الأقصى مستمرة،  وهي معركة في دورة الثورة الفلسطينية منذ الثورة الكبرى ومواجهة العصابات الصهيونية إلى يومنا هذا. فالنضال ضد الاحتلال هو عملية تراكمية وما ننشهده اليوم هو نتاج عقود من الثورة والمقاومة.
واعتبر أبو العردات أن المظاهرات التي يشهدها العالم والتحركات التضامنية مع شعبنا هي التي تفضح اليوم همجية الاحتلال وجرائمه.
وختم أبو العردات بتوجيه التحية إلى شهداء لبنان شهداء الطريق إلى القدس فهم شهداء فلسطين. وأنا اليوم واثق رغم الألم ورغم الجراح والمجازر أن فلسطين ستنتصر لأنكم  أنتم الأوفياء لها.
وتحدث في الاحتفال الذي قدمته الإعلامية وفاء بيضون، رئيس جمعية هلا صور د. عماد سعيد تحدث عن التحديات التي واجهت إقامة المعرض، والإصرار على موعد إقامته رغم كل الظروف التي يمر بها لبنان والمنطقة.
راعي الاحتفال المفتي الشيخ حسن عبدالله تحدث عن أهمية التمييز بين العناوين والمواقف في الثقافة والإعلام، نظرًا للتحديات التي نعانيها طرح في الوطن العربي والإسلامي في مواجهة المفاهيم الخاطئة التي تتناول القضية الفلسطينية.
وأكد عبدالله أن ثنائية المقاومة والصمود ستشكل في المستقبل أساس الانتصار، مشيرًا إلى أهمية الإعلام في مواجهة الزيف الصهيوني.

إعلام حركة فتح – إقليم لبنان

زر الذهاب إلى الأعلى