بأقلامنا

فراشات البق تغزو فرنسا وتسبب ذعراً! كتب//جهاد أيوب

تعيش العاصمة الفرنسية اسوأ أيام حياتها، وذلك بعد هجوم حشرات البق أو “فراشات البق” بشكل كثيف ومخيف على الأماكن العامة والخاصة، ويجد العديد من الفرنسيين “البق” في كل مكان يقصدونه حتى في بعض المنازل مما سبب قلقاً وخوفاً كبيراً، لا بل شل حركة الفرد الذي قرر “الجلوس” والبقاء في منزله!
وأثار انتشار “البق” في دور السينما ووسائل المواصلات وبالتحديد القطارات والتكاسي والباصات حالة من الذعر في الشارع الفرنسي، وما زاد من خوف الناس كثافة هذه الحالة المستجدة في باريس نشر العديد من الفرنسيين فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم توثق هجوم وانتشار “البق” في كل مكان!
وقد احدث ذلك جدلاً سياسياً حاداً في البرلمان الفرنسي، وكيلت الاتهامات، لا بل حتى اللحظة لا يعرفون سبب هذا الهجوم والانتشار المخيف، ولا تزال الجهات المعنية تعمل على دراسة الحالة الطارئة من أجل مواجهة وكبح هذا الانتشار العجيب غير المسبوق من حشرات “البق” الذي تشهده العاصمة الفرنسية باريس!
ودعت بلدية باريس إلى التصدي لهذه الحشرات بعد أن أدى انتشار “البق” إلى بروز نقاشات في الشارع الفرنسي، ومنهم يتهم الفرنسيين بقلة النظافة، وآخرون يتهمون السلطات بالإهمال، ولكن ما هو واقع أن حشرات البق قامت بشن حربها على العاصمة الفرنسية، وسببت خوفاً وذعراً وقلة حركة ولم تعالج أسباب غزوها وحربها إلى الآن!

زر الذهاب إلى الأعلى