أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين يطلق مواقف اساسية في الازمة الراهنة

طالب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي بالتوقف عن المناكفات السياسية التي يفتعلها البعض لعرقلة ايجاد الحلول بل ويلجأ لوضع العراقيل امام انطلاقة العمل الحكومي.
وتابع العلامة ياسين: إن لبنان هذه الايام يعيش حالة استثنائية بعد قطوع مجزرة الطيونة التي نجح حزب الله وحركة امل في احتوائها خلافا لارادة القتلة وليس استخفافا بالشهداء بل تقديرا للصالح العام وعدم الانجرار للفتنة التي جرى التحصير لها بعناية واحترافية.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: اننا نشدد على ضرورة التمسك بحقوق لبنان كاملة بحدوده البحرية وعدم الرضوخ للشروط التي يحملها الوسيط غير النزيه الذي يحمل جنسية العدو الى الجنسية الامريكية مشددا على ضرورة ان يسعى المسؤولون للنظر الى مصلحة لبنان بعيدا عن السعي لرفع الضرر عن البعض في ظل التهديد الامريكي بفرض العقوبات على البعض مع ان تلك العقوبات هي شهادة شرف لمن تفرض عليه وتضحية في سبيل الوطن.
وتابع العلامة ياسين: ان الحالة الاقتصادية تفرض على المسؤولين دراسة العروض الروسية والصينية والايرانية وكل العروض للمساهمة بانقاذ الوطن لان عكس ذلك يساهم في خدمة المشروع الصهيوامريكي المخطط لانهيار البلد.
وختم العلامة ياسين مطالبا القضاء القيام بدوره بعيدا عن الانتقائية والمصالح والاهتمام بما اعلنه الرئيس الروسي عن استعداده لاعطاء لبنان صور الاقمار الاصطناعية لانفجار مرفا بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى