أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات و مقابلات / ” هلا صور ” زارت دار الإمام الكاظم ( ع ) لرعاية المسنين التابعة لجمعية الإمداد في الحوش صور…

” هلا صور ” زارت دار الإمام الكاظم ( ع ) لرعاية المسنين التابعة لجمعية الإمداد في الحوش صور…

احيانا كثيرة نشعر اننا نمتلك مفاتيح العلم و المعرفة لكل مقومات المدينة الإنسانية ولكن الواقع يخبئ لنا دائما اشياء جديدة تذهلنا، حيث يعمل جنود للإنسانية بصمت، بعيداً عن الصورة ، دون التفات للعرق واللون المذهب
نعم انها دار الإمام الكاظم عليه السلام لرعاية المسنين التابعة لجمعية الإمداد في الحوش صور… خلف المستشفى اللبناني الإيطالي
على اثر الضجة الإعلامية للكارثة الأخلاقية التي حصلت بعد افتضاح قضية مستشفى الفنار حبث تم نقل أربعين مريضا من نزلائها الى هذه الدار و هم الأن يتلقون الرعاية الغذائية والصحية والنفسية ، هذا ما أخبرني عنه الدكتور طاهر فردون ( مركز المشرق للتشخيص الطبي .
زار اليوم رئيس جمعية هلا صور الثقافية الإجتماعية الدكتور عماد الدين سعيد الدار وكان في استقباله مديرها الدكتور مصطفى حمدان بحضور المستشار خليل الخليل.
كانت مناسبة عرض خلالها الدكتور حمدان المراحل التي تمت خلالها انشاء هذه الدار التي تعنى بشؤون المسنين وشجونهم من كافة اطياف المجتمع اللبناني وغير اللبناني دون التفات الى دينه او مذهبه انما الهم الأكبر هو كيفية التعاطي مع النزلاء بطريقة انسانية، كما تطرق الى استقبال حوالي اربعين مريضا من مستشفى الفنار بعد مبادرة معالي وزير الصحة الدكتور جميل جبق بتوزيعهم على الدور والمستشفيات الرعائية.
وبعدها قمنا بجولة على اقسام الدار ولمسنا العناية والإهتمام الكبيرين الذي يتلقاه المرضى من كافة النواحي الطبية والصحية والغذائية… نعم الدار بطاقمها الإداري والطبي والخدماتي تشبه خليه نحل تعمل دون كلل او ملل.
واخيرا رأينا مرضى يبتسمون ويضحكون ويأكلون طعاما صحيا ونظيفا وينامون على اسرة طبية وغير طبية ولكل مريض جناحه وغرفته الخاصة.
تصوير : محمد عامر درويش

شاهد أيضاً

بدك سمكه طيبه … مسمكة عكنان في صور بخدمتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *