أخبار لبنان

الخليل: سيحمل الأسبوع المقبل ولادة حكومة على الصورة التي يريدها الشعب والحراك

وطنية – حاصبيا – توقع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل “ولادة الحكومة في الأسبوع المقبل على الصورة التي يريدها الشعب والحراك الشعبي”.

وقال خلال استقباله وفودا شعبية في دارته في حاصبيا: “ما لدينا من معلومات محدودة يشير الى ان عملية التأليف ستتبع مع عملية التكليف بسلة واحدة، واذا صح هذا التوقع، سيحمل الأسبوع المقبل الى اللبنانيين الخبر الذي كنا نترقبه منذ مدة طويلة، ونأمل ان تأتي هذه الحكومة على الصورة التي يريدها الشعب ويطالب بها الحراك الشعبي”.

وأضاف: “لا ننسى الإشكالات المتعلقة بالموضوع الاقتصادي والمالي والمصرفي والتي لا يمكن ان تحل إطلاقا إلا بوجود حكومة مسؤولة. وعلى الحكومة بعد التشكيل ان تذهب فورا الى معالجة الموضوع الإقتصادي، وهنالك لائحة اتفق عليها وهي اللائحة الإصلاحية التي قدمها رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري”.

وعن موضوع دفع الدولة مستحقات الديون الخارجية، قال الخليل: “هذا ما كنا نؤكد عليه دائما، لبنان ليس مثل دولة اليونان ولم يتعرض ولو مرة واحدة لعدم تسديد مستحقات الديون الخارجية ولا المصارف ايضا، ولذلك على الجميع العمل على ولادة الحكومة التي تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي بسرعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى