الرئيسية / تحقيقات و مقابلات / أسامة سعد عاين مساء اليوم الأضرارفي حي القناية في صيدا، واتصل بوزير الأشغال مطالباً بمعالجة مشكلة تكرر اجتياح السيول للحي

أسامة سعد عاين مساء اليوم الأضرارفي حي القناية في صيدا، واتصل بوزير الأشغال مطالباً بمعالجة مشكلة تكرر اجتياح السيول للحي

زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد مساء اليوم حي القناية في صيدا حيث عاين الأضرار التي لحقت بالبيوت والمحال التجارية والطرقات نتيجة لاجتياح السيول المخلوطة بالوحول ومياه الصرف الصحي للحي، وذلك للمرة الثانية خلال الأيام الأخيرة.
وكان سعد قد زار الحي أكثر من مرة مؤخراً لمعاينة أضرار السيول المستمرة. كما كان المسؤولون المحليون المعنيون قد وعدوا بالمعالجة الفورية بما يمنع تدفق السيول إلى بيوت الحي، إلا أن شيئاً من ذلك لم يحصل.
لذلك، وبعد إهمال اتحاد بلديات صيدا الزهراني لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار اجتياح السيول للبيوت ، بادر سعد هذا المساء إلى الاتصال بوزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس الذي وعد بالمعالجة، وكلف مدير عام الطرق والمباني طانيوس بولس بالأمر.
وقد عبّر سعد عن تعاطفه مع المتضررين مطالباً بالتعويض عليهم، وانتقد التغاضي الرسمي عن التعديات على مجرى نهر القملة، كما انتقد تنفيذ الحفريات على أتوستراد الشماع خلال فصل الأمطار، وهما السببان الرئيسيان وراء اجتياح السيول لحي القناية.

صيدا في ٧/١/٢٠١٩
المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد

شاهد أيضاً

بدك سمكه طيبه … مسمكة عكنان في صور بخدمتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *