أخبار لبنان

وفد من التوحيد عند القومي في طرابلس: الممرّ الإجباري لملف النازحين يكون في التواصل مع سوريا لرسم خارطة حلول جذرية

وطنية – زار وفد من “حركة التوحيد الاسلامي”، ضمّ عضوي مجلس الأمناء الدكتور معاذ سعيد شعبان وعاطف القادري، مكتب منفذية طرابلس في الحزب السوري القومي الاجتماعي، وكان في استقبال الوفد، العميد ـ  منفذ عام طرابلس الدكتور كلود عطية، العميد ساسين يوسف، عضو المجلس الأعلى عبد الباسط عباس وعدد من أعضاء هيئة المنفذية.

وشجب المجتمعون “حرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على قطاع غزة وكل فلسطين”، موجّهين “التحية لصمود شعبنا ومقاومته في مواجهة العدو وجرائمه، وللمقاومة في جنوب لبنان في إسنادها المتواصل لغزة وتصدّيها للعدوان الصهيوني”.

وأشادوا بكل جبهات الإسناد لفلسطين، مؤكدين “ضرورة حشد كل الطاقات دعماً لغزة والجنوب اللبناني”…

كما ودعوا إلى “تصعيد الحراك الشعبي في كل عواصم العالم تنديداً بجرائم العدو الصهيوني التي تعتبر جرائم ضد الانسانية”.

كما وعرض المجتمعون للوضع المعيشي والاقتصادي والاجتماعي “الذي يشكل عبئاً على أهلنا في طرابلس كما في كل لبنان”، مشدّدين على “ضرورة أن تتحمّل الدولة مسؤولياتها في هذا الشأن، إضافة إلى وضع حدّ لحالات التسيّب والفلتان التي يشكل تفاقمها تهديداً لأمن وحياة المواطنين”.

وأخيراً دعا المجتمعون الحكومة اللبنانية إلى “القيام بالخطوات المجدية حيال ملف النازحين السوريين، وعدم تركه أسير الأبواق التي تنفذ أجندات خارجية”،

وأكدوا أن الممرّ الإجباري لمعالجة هذا الملف يكون بمسارعة الحكومة اللبنانية الى التواصل والتنسيق مع الحكومة السورية لرسم خارطة حلول جذرية، ووضع حد للاستثمار الخارجي المشبوه الذي يرمي إلى تحويل هذا الملف منصّة لاستمرار الهجوم على سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى