أخبار صور و الجنوب

العلامة ياسين:استهداف العدو المدنيين مقصود وعليه أن يخاف لأن لبنان اليوم مقاومة وصمود وردع

وطنية – صور – سأل رئيس “لقاء علماء صور ومنطقتها” العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة من مسجد المدرسة الدينية في  صور، “كيف يمكن لعدو نشأ على المجازر والاعتداءات منذ قيامه،  أن يرتدع من دون مقاومة موجعة له”.

أضاف: “ان استهداف العدو الاسرائيلي الارهابي المدنيين في مدينة النبطية وغيرها من القرى، هو استهداف مقصود هدفه إخافة الناس، ولكن على العدو أن يدرك أن عليه أن يخاف لأن لبنان اليوم ليس لبنان الأمس فلبنان اليوم لبنان مقاومة وصمود وردع”.

تابع: ” ندين صمت الغرب الذي  شارك بعضه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في عملية ابادة الشعب الفلسطيني وهذا يعطي صورة حقيقة عن زيف ادعاءاته في الحفاظ على حقوق الانسان”.

أضاف: “إننا نهنئ كل الاحرار والمستضعفين في العالم بذكرى انتصار الثورة الإسلامية في ايران، التي وضعت حدا للمشروع الصهيو – أميركي الاستكباري في العالم وجعلت من مساره التصاعدي مسارا تنازليا يقترب من النهاية مع كل انتصار يسجّله محور المقاومة في المنطقة”.

تابع: “إن الامام الخميني قدم التوجه الإسلامي الحقيقي لكرامة الانسان وحريته وهو ما أغضب المشروع الاستكباري العالمي الذي فشل وسيفشل في ضرب الثورة الإسلامية لأنها ثورة تقوم على مبادئ إنسانية واخلاقية لا يمكن أن تتغير. إن الثورة الإسلامية التي اطلقها الأمام الخميني ويقودها الأمام الخامنئي ويسير في ركبها كل الاحرار استنهضت كل المستضعفين ودعمتهم ومن ضمنهم لبنان، حيث بات لبنان يملك مقاومة عصية على الهزيمة”.

وقال: “الشهداء القادة ليسوا شهداء طائفة أو منطقة بل هم شهداء كل لبنان الذي بفضل قيادتهم بات حرا سيدا مستقلا، ولو وجد في المسؤولين السياسيين في هذا البلد من يملك نصف صفات الشهداء القادة لكان لبنان في مكان آخر سياسيا واقتصاديا ومعيشيا”.

وختم العلامة ياسين موجها التحية “لأرواح الشهداء جميعا لا سيما الشهداء القادة في ذكراهم”، مؤكدا أن “لبنان لن يسلم للعدو مهما بلغت التضحيات وسيستمر في ردعه وان المقاومة ستبقى محفوظة وان روح العزة لن تغادر ارضنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى