أخبار صور و الجنوب

وفد الديمقراطي الشعبي وحزب العمل في مقر السفارة الإيرانية في بيروت

زار وفد من القيادة المشتركة للحزب الديمقراطي الشعبي وحزب العمل الاشتراكي العربي – لبنان مقر السفارة الإيرانية في بيروت وقدم التعازي باستشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية في ايران السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الدكتور حسين عبد اللهيان ورفاقهما في حادثة تحطم الطائرة التي كانت تقلهم.
واثنى الوفد على الدور الهام والاساسي الذي قام به كل من الشهيدين، الرئيس رئيسي، ووزير الخارجية عبد اللهيان في الدعم الراسخ لمحور المقاومة
وموقفهما الواضح، الذي هو موقف النظام في ايران، في دعم واسناد قوى المقاومة الفلسطينية وحركات المقاومة في لبنان واليمن والعراق، واعتبار قضية فلسطين قضية وطنية ايرانية حتى التحرير الكامل، وقد دفعت الاثمان الغالية من علمائها وكوادرها وقادتها وفي طليعتهم الشهيد القائد قاسم سليماني.
كما نوه وفد القيادة المشتركة بحضور الدولة والالتزام بالدستور والقوانين الناظمة للحياة السياسية، وبالديمقراطية المستندة الى الشعب الايراني الحاضن للدولة والمؤسسات الدستورية ولخيار التحرر والمقاومة رغم العقوبات والحصار المجرم الذي تفرضه القوى الامبريالية العالمية.
ان التشييع الشعبي الحاشد للشهداء في كل ايران يؤكد على موقع الشهداء لدى الشعب الإيراني.
ان اهمية تجربة الجمهورية الإسلامية في ايران التي تمثلها القيادة الحكيمة انها تقود الدولة والمجتمع بعقل الثورة وهذا سر نجاحها في بناء دولة اقليمية قوية بالرغم من الحصار ومحاولات التخريب والاغتيال والقتل.
المجد للشهداء
والنصر حليف الشعوب المناضلة.
بيروت: ٢٤- ٥- ٢٠٢٤

زر الذهاب إلى الأعلى