أخبار العالم العربي

الفريق سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الاعلى: يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول لدولة روسيا في صنعاء

اكد وقوف موسكو الثابت مع مظلومية العالم الثالث

الفريق سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الاعلى: يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول لدولة روسيا في صنعاء

 

قام عضو المجلس السياسي الاعلى الفريق سلطان السامعي (الرئيس الفخري لمجموعة أصدقاء البريكس ) اليوم بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول لدولة روسيا الاتحادية الذين سقطوا مع إخوانهم اليمنيين أبان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر..

وأشاد الفريق السامعي خلال مراسيم التكريم و بحضور عدداً من المسؤولين والقادة العسكريين والمدنيين ووفد من الجالية الروسية ” بالتضحيات الروسية التي قدمتها في مواجهة النازية الألمانية التي اذاقت أوروبا الويلات والحقت الدمار في العالم ..

واعتبر عضو المجلس السياسي الاعلى الفريق السامعي ان يوم التاسع من شهر مايو من كل عام هو عيد النصر الذي يحتفل به في العالم بعد انتصار الاتحاد السوفيتي علي النازية والفاشية في الحرب العالمية الثانية ..

موجه حديثة للجالية الروسية أن الدور الروسي في مواجهة سياسات وموجات الخراب والحروب النازية كان خالد ومشرف ..

وتابع قائلا: يستذكر اليمنيون الدور الإنساني والاخلاقي الروسي في العهد السوفيتي الذي قدم لليمن إبان الثورة اليمنية الستمبرية الدعم الكبير في مواجهة الليبرالية المتوحشة التي كانت تسعى لالتهام اليمن خلال الحرب الباردة وقدمت المساعدات الكبيرة والكثيرة لشعوب العالم الثالث المضطهد من قبل السياسات الغربية الاستعمارية..والتي لا تزال بعضها ترزح تبعيتها تحت عناوين فضفاضة و مختلفة في حين تستغل ثروات الشعوب وتكرس الصراعات والتخلف ..

موضحاً أن روسيا اليوم ومن خلال دول مجموعة البريكس
إلى كسر الهيمنة الأمريكية والأحادية المستبدة بعالم متعدد الأقطاب .. وهي بهذا تقدم ثمن باهض لإنقاذ العالم ..

وثمن الفريق سلطان السامعي عضو السياسي الأعلى المواقف الروسية في مجلس الأمن والامم المتحدة إزاء الجرائم الصهيونية والأمريكية في قطاع غزة وسوريا وغيرها من الشعوب المتطلعة للتحرر من التبعية الأمريكية..
كما هو حال شعوب وأنظمة جنوب إفريقيا وغرب آسيا..

من جانبها عبرت الجالية الروسية في اليمن عن شكرها وامتنانها للجمهورية اليمنية التي شاركت دولة روسيا الاتحادية عيدها الــ 79 لعيد النصر العظيم على المانيا النازية الذي تحقق في 9 مايو سنة 1945 بعد التضحيات الهائلة التي قدمتها شعوب الاتحاد السوفيتي التي تحملت الكثير من الغزاة الدمويين الذين سعوا الي استعباد العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى