أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي رأى أن المقاومة في لبنان والمنطقة فتحت الباب أمام زمن الانتصارات

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن المقاومة في لبنان والمنطقة فتحت الباب أمام زمن الانتصارات وخلقت معادلات جديدة تحقق الإستقلال الحقيقي للبنان ودول المنطقة.
واضاف العلامة ياسين: إننا نعيش هذه الايام شهر ايار 2024 حيث تثبت المقاومة صوابيتها في لبنان وفلسطين عندما نرى الهزائم التي تلحقها بالكيان الصهيوني بينما في ايار 1948 كان شهر النكبة في فلسطين وايار 1983 كان شهر الذل في لبنان باتفاق 17 ايار بينما تحول 25 ايار 2000 لشهر التحرير بفضل المقاومة.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان له حيث اضاف: أننا نشدد بمطالبتنا المسؤولين دراسة التاريخ بموضوعية ووطنية ليروا الفرق بين احوالنا اليوم المدعومة والمحمية بالمقاومة واحوالنا قبل ذلك مؤكدين أن المقاومة ليست خيارا بل هي نتيجة طبيعة للإنتماء للوطن والشعور بالمواطنة والعزة والكرامة.
وختم العلامة ياسين مطالبا الأطراف اللبنانية بوعي دقة المرحلة والتوافق فيما بينها على مصلحة لبنان وسيادته عبر وضع حلول لهذا الفراغ القاتل الموجود نتيجة انقياد البعض بشكل اعمى لاوامر السفارات بغض النظر عن مصلحة الوطن والمواطنين مؤكدا أننا بحاجة إلى قيادات وطنية وليس قيادات طائفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى